التخطي إلى المحتوى

sakani-housing-sa رابط موقع سكني أعلنت وزارة الاسكان السعودية عن اقتراب موعد تسليم الدفعة الجديدة ضمن حملة سكني، الذي دشنتها وزارة الاسكان السعودية 1438، لمساعدة المواطنين السعوديين في الحصول على منتجات سكنية جديدة تتلاءم مع احتياجاتهم، سواء كانت أراضي أو شقق أو فلل أو قروض تمويلية، ونقدم طريقة الاستعلام عن أسماء الدفعة الثالثة من برنامج اسكان السعودية، بالإضافة إلى رابط استعلام الدفعات الجديدة.

موعد إطلاق أسماء الدفعة الثالثة من وزارة الاسكان السعودية

صرح المتحدث الرسمي بوزارة الاسكان السعودية، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء مستحقي التمويل السكني للدفعة الثالثة يوم السبت الموافق 15/4/2017 القادم، ويمكن استعلام الأسماء عن طريق البوابة الالكترونية لوزارة الاسكان من خلال رابط موقع سكني 1438.

وقد كانت وزارة الإسكان السعودية قد أعلنت في وقت سابق، عن أسماء الدفعة الأولى والثانية من حملة سكني بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، من أجل دعم مستحقي التمويل السكني ، من أبناء المملكة العربية السعودية، كما وضعت شروطا خاصة للحصول على التمويل السكني المدعوم ، من وزارة الاسكان السعودية، يمكن معرفتها عبر رابط موقع سكني الان.

رابط موقع سكني لاستعلام أسماء الدفعة الجديدة

جدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية قد أعلن مؤخرا، تحمله لمبالغ فوائد القروض للمواطنين من أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة، بهدف مساعدة المواطنين ممن ليست لديهم القدرة المالية على تحمل أعباء الفوائد على القروض، ومع ذلك استمر متضرري الصندوق العقاري ، الإعراب عن استيائهم جراء تأخير تسليمهم مبالغ القروض المستحقة لهم، كما أبدوا رفضهم القاطع لبرنامج القرض المدعوم، وذلك بسبب عدم التزام الصندوق ووزارة الإسكان بالمواعيد المحددة للتسليم.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن آخر دفعة كان قد تم تسليمها فعليا، لمستفيدي برنامج إسكان في 15 مارس 2017 الماضي، والتي بلغ عدد المنتجات السكنية بها 17923 منتج سكني وتمويلي مدعوم، تم توزيعها عبر أرجاء المملكة.

تحديث: وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان على أن الآليات والمعايير الجديدة لتوزيع المنتجات السكنية، تتمحور حول إعطاء الأولوية لاختيار المستفيدين من الأيتام والأرامل والمطلقات أيضا، حيث رأت وزارة الاسكان أنهم يأتون في المرتبة الأولى ضمن مستحقي الدعم التمويلي، ولذلك ناشدت بضرورة تحديث بيانات مستحقي الدعم السكني عبر رابط موقع سكني الان.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *