التخطي إلى المحتوى

تيران وصنافير ، بعد موافقة مجلس النواب على قانون الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر، قام رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بعرض الاتفاقيةالخاصة بتعيين الحدود البحرية بين السعودية ومصر والتي تعرف باتفاقية تيران وصنافير للمناقشة في اللجنة التشريعية.

وسوف يناقش مجلس النواب القرار الذي أصدره الرئيس بشأن اعلان حالة الطواريء في البلاد ، وخلال الجلسة سوف يقوم الأعضاء بالقاء عدد من البيانات والتي تتعلق بالتفجيرات التي حدثت واستهدفت كنيستين بالأسكندرية أحداها في طنطا والثانية في الاسكندريةوراح ضحية التفجيرات العشرات من ضحايا الارهاب الغادر الذي استهدف أكبر عدد وقت اداء الصلاة في الكنيسة.

ويذكر أن مجلس النواب قد وافق على القرار الذي أصدره الرئيس بفرض حالة الطواريء في مصر لمدة ثلاثة أشهر لمحاربة الأرهاب وجاء قرار احالة مناقشة ملف جزيرتي تيران وصنافير بعد الموافقة بساعات قليلة.

وبعد ان أصدرت الادارية العليا الحكم بأن الجزيرتين تخضع للسيادة المصرية وتقضي بالغاء ترسيم الحدود بين مصر والسعودية قامت محكمة الأمور المستعجلة باسقاط هذا الحكم  واعتباره كأن لم يصدر وازالة ماترتب عليه واعتبار الاتفاقية بتعيين الحدود بين مصر والسعودية سارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *