التخطي إلى المحتوى

كتب- طارق ابوزينة :

دعم حساب المواطن من الأنظمة التي تقدم دعم للمواطنين محدودي الدخل في المملكة العربية السعودية، فقد قامت المملكة بوضع هذه النظام لتحسين مستوي معيشة المواطنين السعوديين الذين تأثروا من الإصلاحات الاقتصادية التي تتم في ظل رؤية 2030، لمواكبة التطور الذي يشهده العالم والتقدم التكنولوجي والعلمي، وقد بدأ تطبيق هذا النظام عام 2017 ومازال يقدم خدماته حتي الآن للمستفيدين المسجلين على قاعدة البيانات لدي النظام، وقد حدد نظام دعم حساب المواطن موعد لصرف الدعم شهرياً، وقبل هذا الموعد يتم إصدار نتائج الأهلية ليتعرف المستفيدين عن مدي استحقاقهم من عدمه للدفعة التي سيتم صرفها.

موعد صرف الدفعة 34 من حساب المواطن

تبدأ حسابات المستفيدين من دعم حساب المواطن في تلقي مبلغ الدعم للدفعة 34 يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر 2020، حيث أنه من المتعارف عليه أن يتم صرف مبلغ دفعات الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا وافق هذا اليوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية، يتم تقديم موعد الصرف يوم أو تأخيره ليوم العودة من الإجازة.

شروط الأهلية لصرف دعم حساب المواطن

  • أن يكون المسجل على البرنامج سعودي الجنسية، ويستثني من ذلك الابن أو الابنة المواطنة والزوجة أو الزوج غير السعوديين من حاملي بطاقات التنقل.
  • إقامة المستفيد داخل المملكة إقامة دائمة بحيث لا يغيب عن المملكة مدة تجاوز 90 يوم خلال الإثني عشر شهراً الأخيرة.
  • أن لا يكون المستفيد من ساكني دور الإيواء أو السجون.
  • أن تكون البيانات المسجلة على النظام مطابقة للمستندات.

رابط معرفة مدي الاستحقاق للدعم في حساب المواطن

وننوه أن الموقع في حالة ضغط عليه خلال الساعات الماضية وحتي الآن، وتقوم الجهات المسئولة عنه بعمل تحديثات لعودته للعمل بكفاءة، علماً بأنه لم يتبقى على موعد صرف الدفعة الجديدة غير 72 ساعة تقريباً.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *