كتب : محمد سعيد

أفضل مسلسلات رمضان 2017 المذاعة على “MBC” قناة أم بي سي مصر

ننشر الي محبي المسلسلات العربية وخاصة المصرية أهم المسلسلات التي تعرضها قناة أم بي سي مصر ، وفي كل عام الدراما المشوقة والمثيرة في الأعمال التلفزيونية التي تُعرض على القنوات الفضائية أشهرها مجموعة قنوات “MBC” الفضائية، التي دائماً ما تكون متألقة بنقلها أشهر وأهم المسلسلات الرمضانية لعام 2017، إلى جانب ذلك هناك برامج مهمة سواء كوميدية أو درامية أو اجتماعية، ومنها من ينتظر أجزاء أخرى من المسلسلات التي عرضت رمضان من العام الماضي، ليكون له جزء آخر حتى يضفى طابع التشويق أكثر، كمسلسل باب الحارة كمثال على ذلك، حتى في شخصيات النجوم التي تظهر على الشاشات في رمضان، كـالفنان الزعيم عادل إمام، فأصبح المُشاهد عندما لا يرون أبطال المسلسل فتصيبهم نوع من الإحباط لمعشوقهم أو محبهم..

ولذلك نستعرض لكم أسماء أهم ما ستعرضه قناة المسلسلات الأولى من مسلسلات رمضان 2017، ضمن التي تعرضها شاشة “MBC مصر” خلال شهر رمضان القادم فيما يلي..

مسلسل “عفاريت عدلي علام”

في مشواره المستمر وللعام السادس توالياً، يستمر الفنان الكوميدي الزعيم عدل إمام تعاونه مع فريق قنوات “MBC” في رمضان، وهذا العام مع مسلسله الجديد الذي ستعرضه القناة في أول أيام رمضان، وقد سمي المسلسل “عارفيت عدلي علام”، حيث يجسد الزعيم عادل إمام شخصية “عدلي علام”، وهو يعمل موظفاً في إحدى المكاتب “دار الكتب”، وكذلك يعمل صحفياً، ويعمل على نشر مواضيع ومقالات ناقدة ولاذعة بأسماء وهمية، وفي أثناء الأحداث وهو يقلب بالكُتب الذي تسكُن فيه “عفريته” ومن هنا تبدأ الحكاية.

مسلسل “عفاريت عدلي علام”، ومن أهم الشخصيات في بطولة المسلسل، هالة صدقي وغادة عادل، ومي عمر، كمال أبو رية، رشوان توفيق، أحمد حلاوة، شريف حلمي، مصطفى أبو سريع، طارق النهري، لطفي لبيب، وعزت أبو عوف، والمسلسل هو من إنتاج يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

مسلسل “الحصان الأسود”

يشارك الفنان المصري أحمد السقا في عمل تلفزيوني للمرة الثانية مع قنوات “MBC مصر” في موسم رمضان لهذا العام في مسلسله الجديد “الحصان الأسود”.
وتدور أحداثه حول قصة رجل شجاع وصلب، يعمل في القانون، تواجهه العديد من المحن والمشاكل، إلى جانب التهم الأخلاقية والشرفية، ليبحث بذلك عن الحقيقة، الأمر الذي يدفعه للوقوع في حيرة وقلق.
المسلسل من بطولة ياسمين صبري، شيري عادل، محمد فراج، أحمد بدير، محمد عادل، إنجي خطاب، أشرف ذكي، محمد علي خطاب، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل “اللهم إني صائم”

وللعام الثالث على التوالي، يظهر الفنان مصطفى شعبان، على محطة “MBC مصر”، وهذه المرة من رجل بين كيد النساء، إلى رجل متدين، حيث تدور قصة المسلسل، حول رجل ينصب على الناس، عن طريق الكذب والحيل الماكرة، وتتوالي فيه الأحداث الدرامية الشيقة،
المسلسل من بطولة، مصطفى شعبان، ماجدة ذكي، وفاء صادق، مي نور الشريف، ندى موسى، وسليمان عيد، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد.

مسلسل “عشم إبليس”

ويطل الفنان عمرو يوسف في مسلسله الجديد لرمضان 2017، حيث يجسد شخصيته وسط عائلة، تملؤها الشجع وحب المال والبحث، فهو مسلسل إجتماعي، حيث تتولد فيها الكُره والصراع البشري للبحث والوصول إلى المال داخل الأسرة، بعد أن تنتشر الأنانية والطمع بينهم.
ويشارك في بطولته، مريم حسن ، ودلال عبد العزيز ودينا الشربيني، وريم مصطفى، وأحمد بدير، وضياء عبد الخالق، ومن إعداد وتأليف تامر إبراهيم، ومن إخراج إسلام خيري.

مسلسل “الحلال”

ويدور سيناريو الاحداث في هذا المسلسل، في بيئة شعبية بسيطة، وفي مكان يملؤه الدجل والشعوذة، والمسلسل تجسد بطولته الفنانة سمية الخشاب، ويشارك فيه، بيومي فؤاد ودينا فؤاد، ويسار اللوزي، وهو من تأليف سماح الحرير، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل “لمعى القط”

مسلسل جديد للفنان محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام، على ما يبدو أنه ينافس والده في هذا السباق الرمضاني، حيث يظهر على شاشة “ام بي سي مصر” خلال شهر رمضان، في مسلسله الجديد لهذا العام، ومن أحداثه حيث تدور حول شاب يعمل سائق في أحد المدارسة التعليمية الخاصة، وأثناء ذلك، يحدث هجوم على الباص “الأتوبيس” الذي يقوده وتعرض لمحاولة إختطاف، وهو عليه أن يعمل على حماية الطلاب، حيث يشاركه في بطولة هذا العمل، كل من مصطفى متولي، ومحممد سلام، وتارا عماد، وحسن حسني، ويزو، وأحمد فتحي، ومحمد اس اس، وبيومي فؤاد، ورجاء الجداوي، ومن تأليف حازم الحديدي، والمخرج عمرو عرفة.

ومن جانب أخر، يحظى الماراثون الرمضاني الدرامي لهذا العام بقائمة لا حصر لها من المسلسلات الدرامية المصرية بمختلف رواياتها وقصصها، كما يشهد الماراثون قائمة أعمال درامية سورية، ويشارك في أداء أعمال هذا الموسم نجوم صاعدين بأول ظهور لهم في مجال الفن الدرامي.