التخطي إلى المحتوى
سماء مصر اليوم تشهد ظاهرة فلكية ..اقتران القمر مع المشتري
سماء مصر اليوم

شاهد اليوم بالعين ظاهرة فلكية في سماء مصر ، حيث يقترن القمر مع كوكب المشتري من بداية الليل حتي نهايته وهذه الظاهرة سيتمكن الجميع من رؤيتها  في السماء اليوم لمحبي الظواهر الفلكية.

اقتران القمر مع المشتري

يستمر اقتران القمر بالمشتري عملاق النظام الشمسي ، من لحظة شروق الشمس قرابة الساعة 7:10 مساءً حتى ظهور شفق الصباح فجر غد الاثنين ، بحسب ما أعلنه المعهد الوطني للبحوث الفلكية.

سيظهر القمر والمشتري بجانب بعضهما البعض في السماء ، حيث سيتم فصلهما بمقدار درجة واحدة تقريبًا في منظر جميل يسهل رؤيته بالعين المجردة.

تتزامن هذه الظاهرة مع مرور يوم على اكتمال اكتمال القمر الكامل لشهر صفر 1444 وهو قمر سبتمبر المعروف بقمر الحصاد أو قمر الذرة والذي ظهر في سماء مصر أمس وبدرجة سطوع 99.7 ٪.

وجود القمر بالقرب من كوكب المشتري يعني فقط على قبة السماء ، حسب جمعية جدة الفلكية ، فهما ليسا قريبين من بعضهما البعض في الفضاء ، فالقمر يبعد عنا حوالي 377 ألف كيلومتر فقط ، بينما كوكب المشتري يبعد 596895504 كيلومترات بعيد.

كوكب المشتري هو رابع ألمع كائن في قبة السماء بعد الشمس والقمر والزهرة ، وسيظهر كنقطة بيضاء مشرقة للمراقب بالعين المجردة. ، آيوا – حيث تظهر كنقاط صغيرة من الضوء بالقرب من كوكب المشتري.

سماء مصر اليوم تشهد ظاهرة فلكية

خلال ساعات الليل يبدو أن كل هذه الأجسام تتحرك باتجاه الغرب نتيجة دوران الأرض حول محورها ، لكن الحركة الحقيقية للقمر هي باتجاه الشرق بالنسبة للنجوم.

من خلال مراقبة موقع القمر في نفس الوقت كل يوم ، سيلاحظ أن حركته تتجه نحو الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب في دائرة البروج ، لذلك في اليوم التالي سيلاحظ أن القمر لديه ابتعد عن المشتري واندفع نحو الشرق وهو حركته الطبيعية في مداره حول الأرض.

اقتران القمر وحشد النجوم

في 15 سبتمبر ، من المتوقع حدوث ظاهرة أخرى بالتزامن مع القمر ، حيث يقترن القمر بكوكبة الثريا ، الأخوات السبع (الثريا) عند شروق الشمس في حوالي الساعة 9:30 مساءً وسيبقى في السماء حتى ظهوره. من شفق الصباح فجر اليوم التالي.

جميع المقالات المنشورة (محتوي - فيديو - صور ) تقع علي مسئولية  للكاتب ، أدارة الموقع تحاول جاهداً التأكد من دقة المعلومات المنشورة ، نرجو عدم نسخ أي نصوص من الموقع إلي بعد الاتصال بنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.