التخطي إلى المحتوى

يريد جميع المواطنين معرفة نظام التموين الجديد ويسعي علي حصول علي السلع بارخص الاسعار وذلك بعيد عن الشراء في الاسواق الحر وينتظر الجميع كل الاخبار الجديدة عن التموين وكيفية توفير السلع كما تسعي الدولة علي تقديم ارخص الاسعار للافراد وذلك لعدم الاحتياج الي الدول الخارجية وايضا ترغب كل دولة ان تكون صدراتها اعلي من واردتها.

وقد تم اجراء مؤتمر صحفي الخميس الماضي وقد اعلن السيد علي مصيلحي علي زيادة الدعم علي البطاقات التموينية في مصر وذلك بسبب قدوم عيد الفطر المبارك علي ان يكون نصيف الفرد 25 جنية بدلا من ان كان 21 جنيها فقط عليل ان يقوم بتزويد الفرد الواحد 4 جنيهات.

وسوف يتم تعديل هذا النظام كل عام وذلك لاختيار افضل نظام وسوف نقوم من الان عرض النظام الحالي وسوف نقوم ايضا بعرض الفئات التي يتم استبعادها من صرف السلع التموينية في هذا العام 2017 ويرجي تحديث البطاقات قبل شهر 8 القادم وذلك لعدم وقوف البطاقة مع صاحبها.

نظام التموين الجديد 2017:-

وبعد انه قد اخذ قرار بتزويد الفرد 4 جنيهات وانتهي من ذلك تم الاتفاق علي نظام جديد في التموين وذلك لتحديد الاسعار والاتفاق علي الاسعار النهائية والتي سوف يتم العمل بها من قبل وزارة التموين ويمكن الان معرفة كل ما هو جديد عن طريق الدخول علي الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم من هنا  موقع وزارة التموين: حيث قد تم وضع بعض القوانين الجديدة من ضمن ذلك هي:

  • يقوم كل مواطن تم تدوينه في بطاقة التموين بصرف كيلو سكر وكيلو زيت من منفذ المواد التموينية
  • نصيب الفرد من السلع التموينية ما يقدر بحوالي 21 جنيه، وإذا تخطى المواطن هذا الحد المخصص له عليه بأن يقوم بدفع الفرق للتاجر
  • في حال لم تكفي السلع التموينية للمواطنين يتم إرسال إقرار بذلك مكتب لمديرية التموين، والتي بدورها تقوم بإرسال السلع الناقصة إليهم لتغطية العجز في طلبات المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية.
  • يتم إدراج الدعم على بطاقات التموين ل 70 مليون مواطن باعتباره دعم من حق كل مواطن.
  • الدعم أيضا يشمل رغيف العيش بحوالي 90 جنيه شهريا، تتحمل الدولة من تكلفة الرغيف 65 قرش ويدفع المواطن 5 قروش فقط.
  • يتم تحديد أسعار السلع التموينية للمواطنين كالآتي:
  • سعر كيلو السكر 10 جنيهات، بدلا من 8 جنيهات.
  • سعر كيلو الزيت 14 جنيه، بدلا من 12 جنيه.

الفئات التي يتم بعدها عن صرف التموين:-

وقد جاءت بعض الاخبار ايضا علي انة من بداية الشهر الجديد سوف يتم بعد الكثير من الفئات عن التموين ولا يتم العمل ببطاقة التموين التي معهم وسوف نقوم بعرض جميع الفئات التي يتم استبعدها في بداية الشهر الجديد.

  • فئات تستحق الدعم التمويني ولكن ليس لديهم بطاقات تموينية، لعدم تمكنهم من استخراج بطاقة في الفترة التي أعلنت الوزارة استخراج البطاقات فيها.
  • فئات لديها بطاقات تموينية ولكنها تألفه ولم يتمكنوا من استخراج بطاقات صالحة بالفترة الماضية.
  • فئات البطاقات السوداء، وهم أفراد لم يصرفوا أي مقررات تموينية من بطاقاتهم نظرا لوجود أرقام البطاقات في مكان مختلف.
  • الفئات المعيلة، الغير رسمية، والتي لديها بطاقات تموينية، مثل المطلقة والمعيلة والعمالة الزراعية، ومن لديهم معاش، وحالات الفصل الاجتماعي.

ومن هنا سوف نقوم بعرض كل ما هو جديد بخصوص التموين ومن اهم المواضيع ايضا هي ضرورة تحديث بطاقات التموين قبل توقف البطاقة مع صاحبها وضرورة الحصول علي البطاقة الجديدة بعد التحديث وسوف نقوم بعرض كيفيفة التحديث فتابعونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *