التخطي إلى المحتوى

كتب- أية يسري :

فقد يتم إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 في جميع محافظات مصر قريباً ،من خلال رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي للحج المصرية باستخدام الرقم القومي ، والتمكن من معرفة أسماء الحجاج الفائزين بكل محافظة جمهورية مصر العربية.

موعد إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018

وفقاً لما جاء في تصريح وزارة التضامن الاجتماعي، فإن إجراء عملية السحب على قرعة حج الجمعيات لهذا الموسم 1439، سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، كما صرح مصدر مسؤول داخل وزارة التضامن الاجتماعي، على إنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في قرعة حج الجمعيات وفقاً للتعداد السكاني للمحافظات.

مشيراً بأن المحافظات ذات التعداد السكاني الأكبر لهم الأولوية الكبرى في إعلان النتيجة، ومن ثم تليهم المحافظات ذات الكثافة السكانية المتوسطة، وأخيرا المحافظات ذات التعداد السكاني الأقل، وقد جاء ترتيب ظهور نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية كما يلي:

الخميس 5 أبريل 2018القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية
الجمعة 6 أبريل 2018أسوان، الأقصر، سوهاج، قنا، بورسعيد، الإسماعيلية
السبت 7 أبريل 2018دمياط، الفيوم، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، البحر الأحمر

شروط التقديم على قرعة الحج بالجمعيات الأهلية 1439:2018

ويشار إلى، أن وزارة التضامن الاجتماعي كانت قد فتحت باب التقديم لقرعة حج الجمعيات لموسم الحج الحالي بداية من يوم 14 فبراير 2018، كما أوضحت الوزارة المعنية الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم وقد نصت تلك الشروط على ما يلي:

  • لابد أن يكون المتقدم مسجلاً بإحدى الجمعيات الأهلية قبل تاريخ 1-1-2018.
  • إلا يكون قد سبق للمتقدم وقام بأداء فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية.
  • أن يتمتع المتقدم بصحة جيدة تجعله قادراً على أداء مناسك الحج.
  • يتم تسجيل جميع الطلبات عبر بوابة الحج الإلكترونية الموحدة.

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018 

موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ….. اضغط هنا

موقع وزارة التضامن الاجتماعي …. اضغط هنا

مستوى وأسعار برامج حج الجمعيات الأهلية 2018

وفقاً لما أعلنت عنه الوزارة المعنية “التضامن الاجتماعي”، فإن مستويات الفنادق والتي يتم تصنيفها على أربع مستويات جاءت وفقاً لما يلي:

المستوى الأول: فنادق خمس نجوم

وهي التي تتواجد بساحة الحرم، وتبلغ تكلفتها 96.900 ألف جنيه، شاملة تذكرة الطيران والمحددة بقيمة 12.100 جنيه، بزيادة 10% عن العام الماضي.

المستوى الثاني: فنادق 4 نجوم

وهي الفنادق التي تتواجد في المنطقة المركزية، وتبلغ قيمتها شاملة قيمة تذكرة الطيران 82.700 ألف جنيه، بزيادة 8% عن العام الماضي.

المستوى الثالث: المستوى الاقتصادي 3 نجوم

وهي الفنادق التي تقع في المنطقة المركزية على بعد 800 متر من الحرم المكي، وتبلغ قيمتها 72.500 ألف جنيه، شاملة تذكرة الطيران، وبزيادة 5% عن العام المنصرم.

المستوى الرابع: اقتصادي

وهي يشمل الفنادق التي تتواجد في المنطقة المركزية، وتبعد عن الحرم بحوالي كيلو و300 متر، وتبلغ قيمتها شاملة تذكرة الطيران 63.600 جنيه، أي بزيادة 5% عن العام الماضي.

ملحوظة هامة:

جميع الأسعار المذكورة أعلاه، تشمل تكاليف الذهاب من مطار المدينة المنورة والعودة من المدينة بوسائل نقل مكيفة وحديثة، وذلك وفقاً لما ينص عليه برنامج السفر، كما يشمل أيضاً وجبات الفطار والغداء بالفنادق.

استعلم عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2018

أسرة موقع “دليل مصر” تقدم خدمة خاصة لجميع متابعيها، وهي معرفة النتيجة فور إعلانها من خلال الرابط الرسمي، ونظراً لأن الأمر هام للآلاف من المواطنين فإن الضغط على الموقع الرسمي سيكون كبير، كما سوف يتعرض عدد كبير من مقدمي قرعة حج الجمعيات من عدم الوصول إلى النتيجة، لذا كل ما عليك عزيزي المتابع ترك رقم بطاقتك واسم والبيانات الخاصة به وسوف يقوم فريق عمل متخصص برد عليك بشكل فوري.

التعليقات