التخطي إلى المحتوى

وجه السيد خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، كما قامت بوضع العديد من الشروط والضوابط المتعلقة بالعمرة ليؤدي ضيوف الرحمن العمرة بسلام وذلك ننقل لكم الان  استعدادات المملكة السعودية لموسم العمرة الجديدة 2017.

نبدأ معكم الان بعرض موعد حجز عمرة المولد النبوي الشريف 1439 وذلك حيث يتسائل الجميع عن الموعد المقرر وذلك للتقديم في موسم المولد النبوي الشريف وذلك سوف ننقل لكم الشروط الواجبة للتقديم وذلك هذا ما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه بالفترة الأخيرة، وقد وجه السيد خادم الحرمين الشريفين بضرورة تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن وننقل لكم الان الضوابط المطلوبة للتقديم.

موعد حجز عمرة المولد النبوي الشريف 1439:-

ومن جانب ذلك فقد قامت وزارة السياحة وذلك لالاتفاق مع باب الحجز لاداء العمرة في هذا الموسم وذلك بالتنسيق مع الجهات السعودية وللتاكيد من الشروط والضوابط لاداء امن ويسير علي ان تكون يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري علي موعد فتح باب الحجز في عمرة المولد النبي الشريف.

الشروط والضوابط الواجبة للتقديم:-

وقد ننقل لكم الان الشروط والضوابط الواجبة للتقديم وذلك لمعرفتها من قبل الحجاج لتسهيل العمرة لهذا العام ومنع الإثقال على كاهل المعتمر، وذلك حسب توجيهات السيد خادم الحرمين الشريف كالتالي:-

  1. تتم رحلات العمرة للموسم الجديد عن طريق 750 وكيلا سعوديا
  2. يتعامل كل وكيل مع عدد 5 شركات فقط كحد أقصى من كل دولة
  3. تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على 5000 تأشيرة فقط لكل عام، وكل من يخالف العدد المحدد يعرض نفسه للإيقاف.
  4. يحصل كل وكيل سعودي على 50 ألف تأشيرة للعام الواحد، على أن لا يقصّر في أي من البرامج المحددة لكل معتمر كما تم الاتفاق عليها.
  5. يقوم كل وكيل بتقديم طلب التسجيل في موقع الحج والعمرة ويدفع 2000 ريال رط التسجيل.
  6. تكون جميع المعاملات إلكترونية، ولا تعاملات ورقية على الإطلاق.
  7. يحصل المعتمر على التأشيرة مجانا بلا مقابل
  8. تقتصر التكلفة فقط على البرامج السياحية التي تضعها الشركات للمعتمرين بمستوياتها المختلفة.
طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *