التخطي إلى المحتوى

اليوم قد اعلنت وزارة الدفاع المصرية، عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات المصرية، الدفعة رقم 110 اطباء والدفعة رقم 75 مهندسين والدفعة رقم 63 مختلط والدفعة رقم 105 رئيسات تمريض دفعة يناير 2017، وقد صدق الفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى كليات الجامعات المصرية اليوم السبت 3 ديسمبر 2016 .

ويقدم لكم اليوم موقع نبأ مصر رابط موقع الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2017 لمعرفة الشروط وموعد التقديم في الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2017 ومزيد من الاخبار التي تهمك عن موعد التقديم في الكلية الحربية 2017 ونتابع ايضا شروط قبول الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2017 ولمعرفة المزيد تابع موقع نبأمصر .

ومن هنا فسوف نقوم بعرض جميع الشروط الواجبة للتقديم في الكلية الحربية للظباط المتخصصين والجدير بالذكر اعلنت الكلية الحربية التخصصات المطلوبة للقبول من خريجي الجامعات ، وشروط التقديم في الكلية الحربية والاوراق المطلوبة وموعد التقديم ، حيث تشمل التخصصات المطلوبة الطب البشري والهندسة والتمريض واللغات والعلوم ، حيث صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات

شروط التقديم في الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2017

اعلنت وزارة الدفاع المصرية عدة شروط عامة يجب ان تتوافر فى المتقدم:

  • ان يكون الطالب ووالدية واجداده مصريين وغير مكتسبين او متقدمين للحصول علي اي جنسية اخري .
  • الا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية او في جريمة مخله بالشرف .
  • ان يكون حسن السير والسلوك .
  • الا يكون قد استقال او فصل تأديبيا من اي كلية او معهد عسكري او مدرسة عسكرية .
  • الا يكون قد اعفى من الخدمة العسكرية لعدم لياقته الطبية .
  • ان يتم ارفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من ادارة التجنيد او منطقة التجنيد التابع لها المتقدم .
  • الا يقل الطول للذكور عن 170 سم والاناث عن 155 سم .

شروط الاكاديمية الحربية للضباط المتخصصين 2017

  1. ان يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة، ولا يجوز اعادة الكشف الطبي على
  2. الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية .
  3. ان يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز اعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار .
  4. ان يؤدي بنجاح اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة عن ارتفاع 7 متر ونصف، بدون تدد وللمرة الاولى .
  5. ان يجتاز بنجاح وتفوق الاختبارات النفسية .
  6. ان يجتاز الاختبار الشخصى كشف الهيئة وفقا لتقيين لجنة الاختبار وطبقا لاسبقية اختياره وكذا درجة التفوق .
  7. ان يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتي تشمل ايضا التحاليل التخصصية المتقدمة .

شروط قبول الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2017

  • ان يتقدم طالب الالحتاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشرط التقدم للكلية الحربية مع التأكيد على ان تكون البيانات المدرجة فى اوراق القبول والتى تم على اساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجودة بالكلية .
  • ان يلتزم طالب الالتحاق بالتوقيع على الاقرار الموجود باللملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية المعلن عنها وليس بالدرجة العلملية الحاصل عليها .
  • ان تلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بارتداء الزي العسكرى المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدن باقرار كتابى بذلك .
  • يسمح للظباط الاحتياط والضابطات المكلفات وافراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط .

موعد التقديم في الكلية الحربية 2017:-

جاء موعد التقديم للكلية الحربية من جانب اللواء جمال ابو اسماعيل مدير الكلية الحربية علي انة سوف يتم التقديم في الكلية الحربية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 وذلك حيث يرغب العديد من طلاب الثانوية العامة التقدم في الكلية الحربية ولكي يتمكن من دخول الكلية الحربية اذا توافر فية الشروط الواجبة للتقديم.

ومن المقرر ان يتم تسليم اوراق التقديم في الكلية الحربية في يوم 1 اغسطس القادم وبدء بعد ذلك اختبارات الكلية الحربية في هذا العام 2017  بعد التخلص من جميع الاوراق والاختبارات يمكن للطالب من الان سحب ملف تقديم للكلية الحربية واخذ كرنية الكلية الحربية ومعرفة مواعيد اجازة في الكلية الحربية ويمكن لجميع الطلاب الان معرفة ايضا جميع الاوراق المطلوبة من الان ويترقب معظم طلاب الثانوية العامة موعد التقديم في الكلية الحربية ومعرفة الشروط والاوراق اللازمة للتقديم.

يتمتع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالعديد من المميزات ومنها:يقيم الطلاب إقامة كاملة، حيث يتم منحهم السكن والملابس، والوجبات الغذائية.يمارس الطلاب الأنشطة المختلفة منها الرياضية والعلمية، بحيث يتم تنمية مهارات الطالب بشكل كبير.تقدم المعاهد والكليات العسكرية مستوي تعليمى راقي، بأحدث الأساليب الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *