التخطي إلى المحتوى

مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2017 في مصر والسعودية والدول العربية _ اخر موعد لاخراج زكاة عيد الفطر المبارك _ طريقة احتساب زكاة العيد 2017

مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2017 في مصر والسعودية والدول العربية _ اخر موعد لاخراج زكاة عيد الفطر المبارك _ طريقة احتساب زكاة العيد 2017 و مقدار زكاة عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم بالخير والبركات حيث ننقل لكم في البداية ما هو مفهوم زكاة عيد الفطر هو اشاعة المحبة والبهجة والسرور في جميع اركان المجتمع بأسره وخاصةً للفقراء وجميع أهل الحاجة والعيد ياتي في انتشار الفرحة داخل بيت كل مسلم ليشمل جميع فئات المجتمع في هذة الدولة لذا زكاة العيد مهمة العيد فرحة لكل المسلمين الفقير والغني.

مقدار زكاة الفرد في عيد الفطر 2017:-

حاسبة الزكاة تمكنك من حساب قيمة الزكاة الخاصة بك بعد كتابة المال أو المبلغ الذي تملكه بعد تحقق نصاب الزكاة، وكما يمكنك أيضاً من حساب قيمة زكاة الذهب من خلال إدخال مقدار الذهب وبالتالي تتعرف على قيمة الزكاة الواجبة عليها.

ويمكنك حساب الزكاة للممتلكات الخاصة بك أو الأسهم أو السندات بكتابة قيمة السهم أو السند، وبعد ذلك يظهر لك قيمة الزكاة الخاصة بها. وتقوم مؤسسة مصر الخير بصرف زكاة المال الخاصة بك في مصارف الزكاة الشرعية.

آخر موعد لإخراج زكاة عيد الفطر:-

من المؤكد ان اخر الايام التي يتم من خلالها اخراج زكاة عيد الفطر المبارك قبل صلاة العيد وذلك من اجل صواب اجرها وايضا ليكون الذي يحتاج فية كل الفقراء والمساكين بقضاء حاجتهم لتعم الفرحة على الجميع فقير وغني عل حد السواء ومن هنا اذا قمت باخراج الزكاة بعد صلاة العيد اصبحت صدقة وليست زكاة وقد امرنا سيد محمد صلي الله عليه وسلم ان يتم اخراج الزكاة طبقا للمصاريف الشرعية مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2017 في مصر والسعودية والدول العربية _ اخر موعد لاخراج زكاة عيد الفطر المبارك _ طريقة احتساب زكاة العيد 2017.

موعد عيد الفطر:-

ومن جانب ذلك فسوف نقوم بعرض لكم موعد عيد الفطر وذلك لمعرفة اخر الايام التي سوف تقوم فيها باخراج الزكاء حيث ياتي عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين يونيو 2017 هو غرة شهر شوال 1438 هـ وهو أول أيام عيد الفطر المبارك وهذا يعتبر إعلان موعد عيد الفطر 2017 فلكياً ولا يمكن يؤكد بهذا الموعد إلا بعد الرؤية الشرعية للهلال التي سوف يكون موعدها بإذن الله في يوم الأحد الموافق 24 يونيو 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *