التخطي إلى المحتوى

كتب- علياء الهوارى :

يتم الإعلان عن شروط البناء الجديدة في المحافظات المصرية، في نهاية الشهر الحالي، ونحن في موقع نبأ مصر ننشر لكم كافة التفاصيل الخاصة بإعلان تفاصيل الاشتراطات الخاصة بالبناء، وهي التفاصيل النهائية، إلي جانب إعلان الحيز العمراني الجديد في كافة المحافظات والقري والمدن المصرية.

مصادر حكومية أكدت أنه سيتم الإعلان عن شروط البناء الجديدة، نهاية شهر اكتوبر الحالي، وذلك لتطبيقها بشكل فور صدورها، بالتزامن مع عودة منح تراخيص البناء، واستكمال الرخص التى صدرت قبل قرار إيقاف البناء، موضحة أن اشتراطات البناء الجديدة الجارى إعدادها من قبل الدولة، تضع العمران بالكامل تحت السيطرة، وتقصى على ظاهرة المناطق العشوائية التى عانت منها الحكومات السابقة على مدار عقود متزامنة.

وسيتم الإعلان عن إغلاق البناء في بعض المدن الكبيرة والمدن المزدحمة لمدة زمنية محددة وعدم السماح بإنشاء أى عمارات سكنية بها، تجنبا لحدوث زيادة سكانية بتلك المناطق.

كما سيتم الإلتزام بتحديد عدد الأدوار طبقا لعرض الشوارع وقدرة البنية التحتية، حتى لا يتم حدوث زيادة فى الاستهلاك عن طاقة شبكات المياه والصرف، ومن ثم يتم تلاشى وتجنب ظاهرة طفح المجارى او كسر مواسير المياه.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *