كتب :

خطة وزير التموين لتوفير السلع خلال شهر رمضان القادم 2017

قام اليوم وزير التموين والتجارة الخارجية بالتحدث في مؤتمرا صحفيا للاعلان عن الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك ومن الممكن ان وزير التموين يستعرض خطة جديدة لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم طول شهر رمضان المبارك وكذلك استعدادات بدء موسم توريد القمح المحلي من المزارعين بسعر اكبر من سعرهم.

كما تستعد ايضا لجنتى الشئون الاقتصادية والزراعة بمجلس النواب، لاستقبال شهر رمضان، من خلال استدعاء وزيرى التموين، والزراعة، للوقوف على خطة عمل كل وزارة لاستقبال الشهر الكريم، والوقوف على كم المخزون من السلع الاستراتيجية والأساسية واللحوم والدواجن، ومقترحات النواب مرور الشهر بدون أزمات.

ويرى النائب “محمد على عبد الحميد”، عضو مجلس النواب، ضرورة ضبط الأسعار قبل شهر رمضان، من خلال تشديد الرقابة على الأسواق ومحاسبة من يتجاوز ويخالف الأسعار المتعارف عليها، ومعاقبة المحتكرين.

كما يعمل وزير التموين علي شراء 100 الف طن سكر خام من دولة البرازيل لتوفير حاجات المواطنين خاصة خلال شهر رمضان المقبل يزداد فية معدل استهلاك المواطنين من السكر حيث تصل هذة الدفعة التي تقدر ب 50 الف طن خلال الشهر المقبل والدفعة الثانية في مايو القادم.