كتب :

تفاصيل انتشار أكشاك “بيع زبالتك” بمصر الجديدة .. لشراء القمامة من المواطنين

مادرة جديدة ونظام جديد يتم تطبيقة بمحافظة القاهرة ،حيث أنهت أجهزة محافظة القاهرة، وأجهزة حى مصر الجديدة، استعداداتها لافتتاح أكشاك شراء القمامة، اليوم السبت، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة لهذه الأكشاك، بواسطة قصر ثقافة مصر الجديدة، وبعض من الشباب المتطوعين برسم مجموعة من اللوحات الإرشادية والجمالية.

وعن طريقة البيع والشراء فى هذه الاكشاك ،فانه من المقرر إنشاء منفذين بحى مصر الجديدة، أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان، على أن يتم تسيير 4 سيارات فى حيى النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين فى كل حى لشراء القمامة، للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين، وسيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.

ولقد كان محافظ القاهرة، قد شهد اليومين الماضيين، بدء التشغيل التجريبى لهذه المنظومة، وتقوم خلالها أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها وتقويمها، وكذلك تحديد الإيجابيات وتعظيمها قبل البدء فى تعميمها بكافة أحياء القاهرة وسيتم الافتتاح الرسمى لها اليوم السبت.

والجدير بالذكر أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة فى الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تشجيع المواطن فى منزله على فصل القمامة من المنبع، لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، والتى يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.

اكشاك بيع زبالتك