التخطي إلى المحتوى

كتب- علياء الهوارى :

بات الجميع يترقب موعد الامطار في مصر في الفترة الأخيرة، وذلك بعد زيادة فرص سقوط الامطار المتوسطة والغزيرة علي كافة السواحل الشمالية، وذلك بداية من وسط هذا الاسبوع وتحديداً ايام الثلاثاء والاربعاء، ونحن في موقع نبأ مصر نتابع معكم الاحوال الجوية هذا الاسبوع والتي ستكون هامة للغاية بالنسبة للمواطنين.

وقد حذّر مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، من زيادة فرص تساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية يومى الثلاثاء والأربعاء.

ويتم العمل في منظومة مركز التنبؤ بوحدة الانذار المبكر في حال تواجد سيول، وأن الوزارة تعمل علي متابعة كافة الظواهر المناخية، وخاصة الامطار بنظام الاستشعار عن بعد.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا.

الوزارة ايضا استعدت بشكل جيد للغاية من أجل الامطار في موسم الشتاء هذا العام، والمتوقع أن تكون كثيفة للغاية واقوي من العام الماضي.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *