التخطي إلى المحتوى

نتعرف اليوم علي امتحانات الثانوية العامة بعد تطبيق النظام الجديد نظام “البوكليت” الذي اصدرة وزير التربية والتعليم الجديد في مصر لامتحانات الثانوية العامة 2017 وذلك بعد ان تداول العديد من حالات الغش التي انتشرت في العام الماضي 2016 عن طريق بعض الصفحات كأشومينج التي تداولة نماذج اجبابة الامتحان قبل بدء الامتحان بنصف ساعة علي الاقل.

مما جعل وزير التربية والتعليم “الهلال الشربيني” وضع نظام جديد للامتحانات “البوكليت” وهوه ضم ورقة الاسئلة مع ورقة الاجابة علي مراعة وقت الطلاب وحقهم في الامتحان لكي لايصدر الغش كما حدث في العام الماضي.

ومن هنا نتعرف معكم علي نظام البوكليت :_

هو نظام اتبعته وزارة التربية والتعليم من امتحانات الثانوية العامة هذا العام ومن المُرجح أن يتم استخدامه في كافة المراحل، حيث يتم إرفاق ورقة الأسئلة وورقة الإجابة في نفس الورقة حيث يتم سرد الأسئلة في كل صفحة وأسفلها مكان فارغ للإجابة فيها دون الحاجة لورقة إجابة وذلك للحد من عمليات تصوير الورقة الامتحانية في اللجان الامتحانية كذلك لمنع الخروج من نصف الوقت والمصرح فيه الخروج وتسريب الأسئلة والتي يمكن عن طريقها القيام بعمليات الغش الالكترونية .

تبديل الأسئلة الامتحانية في الترتيب حيث يختلف ترتيب الأسئلة في ورقة كل طالب بحيث لا يستطيع الطلاب الغش في اللجنة الامتحانية، كذلك إلغاء الأسئلة الاسئلة الاختيارية وجعل كل الامتحان الاجباري وينبغي على الطالب حله، اعتماد الامتحان على الفهم وسرعة التذكر وليس الحفظ، شمول كافة أجزاء المنهج.

ولطمأنة الطلاب بخصوص هذا النظام الجديد، فقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم بعض من النماذج لتدريب الطالب علي الامتحان بنظام البوكليت في كافة المواد الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *