التخطي إلى المحتوى

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، خلال صفحته على “فيسبوك”.

وقال السيسي: “كل عام والشعب المصري بخير بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، التي تؤكد أن مصر قلعة الوطنية، وأن شعبها ما زال -وسيبقى دائمًا- يضرب المثُل العظيمة والفريدة في التعايش بين مختلف العقائد والأديان بودٍ عميق ووحدة صلبة كل عام وأنتم بخير، تحيا مصر”.

كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، بتهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بأكمله، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك ترسيخًا لحرص السيد الرئيس على المشاركة بصفة شخصية في قداس عيد الميلاد المجيد لتهنئة الإخوة الأقباط ومشاركتهم في احتفالاتهم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد أن وحدة شعب مصر ونسيجه الواحد لطالما كانت من أقدس ما يعتز به شعبها على مر العصور، وهو ما يتعين التنبه له باستمرار، حيث كان اعتقاد أهل الشر على الدوام أن النيل من مصر يبدأ بإصابتها في القلب، وهو وحدة شعبها.

كما شدد السيد الرئيس على حرص الدولة على أن تقدم النموذج للشعب بغرس مفاهيم الاختلاف والتنوع في الشكل والفكر والعقيدة كسبيل أساسي للتقدم والتطور، وكحقيقة إلهيّة يجب احترامها وتقبلها في المجتمع الواحد، أخذًا في الاعتبار ما تدعو إليه كافة الأديان من التعايش على الأسس الإنسانية ونشر قيم المحبة والمساواة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كهربا يقدم مستندات جديدة قد تقلب موازين قضيته ضد الزمالك
  2. صلاح خارج التشكيل الأساسي لمواجهة ليفربول وليدز يونايتد
  3. تحليل في الجول - ماذا قدم صلاح ضد ريال مدريد في الإياب
  4. سمير كمونة: «مباريات القمة كانت وشها حلو على الأهلي في رمضان»
  5. تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك بالقمة
  6. اتحاد الكرة يعلن "إحالة إمام عاشور للجنة الانضباط".. وقمة الكبار في موعدها
  7. مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد | شوط أول مثير ينتهى بتقدم السبيرز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *