التخطي إلى المحتوى

من الان فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2017 القسمين العلمي والادبي علي بوابة الحكومة المصرية الان ومن هنا يمكنك معرفة قواعد التحويل نتابع معكم الان قواعد التحويل وعمل تقليل اغتراب لجميع طلاب الثانوية العامة 2017 القسمين العلمي والادبي وذلك بعد ظهور نتيجة التنسيق المرحلة الاولي وفي انتظار التسجيل في المرحلة الثانية والتي من المقرر ان يبدا التسجيل بها ابتداء من يوم الاحد المقبل وسوف نقوم من الان بعرض قواعد تقليل الاغتراب.

وفي بداية الامر يجب معرفة الغرض الاساسي من تقليل الاغتراب لجميع الطلاب وقواعد التحويل من الكلية المتناظرة والغير متناظرة وكان الهدف الاساسي من تقليل الاغتراب ما هو الا اعادة ترشيح جامعة اخري داخل النطاق الجغرافية من قبل الطالب وذلك لكي يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية التي يرغب الطالب في التحويل اليها.

تقليل الاغتراب 2017:-

الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين وسوف نقوم بعرض كل ما يخص تقليل الاغتراب الان لمعرفة جميع الطلاب الان طريقة عمل تقليل اغتراب التسجيل في تقليل الاغتراب لجميع الطلاب من هناا.

أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:

  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر مايالى :
  2. حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )
  3. شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت. ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (العلوم –  العلوم {رياضة} – الآداب – التجارة … الخ) في جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:

– يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، ومثال لذلك طالب قبل بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي (أ) وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

– في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) ، ومثال لذلك في القاهرة الكبرى خمسة كليات للهندسة (القاهرة – عين شمس – حلوان – المطرية – شبرا) والحد الأدنى للقبول (392 و 391 و 390 و 388 و 387) درجة فيسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة)، وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

تحديث اليوم:- سوف يتم اعلان نتيجة تقليل الاغتراب لجميع الطلاب الان عن طريق بوابة الحكومة المصرية تنسيق ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام علي نتيجة تقليل الاغتراب في جميع المحافظات عن طريق الدخول علي رابط بوابة الحكومة المصرية من هناا والاستعلام علي النتيجة فورا اعتمادها.

تحديث اليوم:- تقليل الاغتراب لجميع الطلاب الان يمكنك معرفة النتيجة بالاسم نتيجة تقليل الاغتراب 2017 رابط معرفة نتيجة تقليل الاغتراب لجميع الطلاب الان بالاسم ورقم الجلوس الخاص بكل طالب وسوف يتم اعلان نتيجة تقليل الاغتراب في خلال الساعات القادمة.

تحديث اليوم:- بعد ان يتم ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لجميع طلاب الثانوية العامة هذا العام 2017  انطلق المرحلة الثالثة للدور الاول يوم 12 / 8 حتى يوم 14 / 8 وللدور الثانى بحد اقصى يوم 2 / 9 بعد نتيجة الدور الثانى وع ان تظهر نتيجة المرحلة الثالثة بالكامل للدور الاول والثانى بحد اقصى يوم 5 / 9 وبعد ذلك سوف يتم الاعلان علي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لجميع الطلاب وسوف نقوم بعرض رابط يمكن من خلالة معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

تحديث اليوم:- المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% وذلك لطلاب الشعبة العلمية و50% لطلاب الشعبية الأدبية، حيث يصل عدد طلاب المرحلة الثالثة أكثر من 58 ألف طالب وطالبة وذلك بالشعبة العملية، و58 ألف طالب وطالبة في الشعبية الأدبية، وذلك بإجمالي 87 ألفًا و644 طالبًا، وذلك بالإضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثاني للثانوية العامة.

 نتيجة تقليل الاغتراب 2017 لجميع الطلاب _ رابط الاستعلام علي نتيجة تقليل الاغتراب 2017 لجميع الطلاب الان بالاسم ورقم الجلوس من هناا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *