التخطي إلى المحتوى

كتب- شيماء محمد :

بات جميع طلاب وطالبات الجزائر في الوقت الحالي يترقبوا الإعلان عن النتائج بشكل حصري بعد قليل، عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، حيث سيتم الإعلان عنها في الموقع الرسمي من أجل إعلان النتائج، وسيتم إعلان النتائج اليوم الأربعاء كما ورد في البيان الرسمي لوزارة التربية الوطنية الجزائرية.

وكشفت الوزارة في البيان الرسمي بالأمس أن نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 بلغت 33 .55 بالمائة على أن يتم اشهار النتائج اليوم الاربعاء ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وقالت الوزارة في البيان أن نسب النجاح حسب الشعب بلغت 56.97 % بالنسبة للعلوم التجريبية و 52.60 % في شعبة الاداب والفلسفة فيما جاءت شعبة الرياضيات في المقدمة بنسبة نجاح قدرت ب 80.22 % ، وقد بلغت نسبة النجاح في شعبة اللغات الاجنبية 67.78 % و 38,09 % في شعبة تسيير واقتصاد في حين وصلت نسبة النجاح في الامتحان بالنسبة لمرشحي شعبة تقني رياضي الى 58.48 % .

سيتم نشر قائمة الناجحين على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات https://bac.onec.dz وكذا عبر فضاء الأولياء بالنسبة للمتمدرسين والقناة السابعة (المعرفة).

كما وتمت الاشارة أيضا الى أنه يمكن الاطلاع على النتائج “مجانا” عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث (موبيليس و أوريدو وجيزي) عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز # 567 *.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *