كتب : أحمد عزام

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2018 _ التربية و التعليم رسميا بدء الدراسة بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 16/9/2017

نتابع معكم الان موعد بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018 حيث اكد اليوم الدكتور طارق شوقي علي انة من المقرر ان يبدا العام الدراسي هذا العام في يوم السادس عشر من سبتمبر القادم في مصر وذلك قد اوضح بعد ان يتم التخلص من تنسيقات الثانوية العامة هذا العام 2017 سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر ايضا فقد اكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي انة سوف يتوجد تغير في نظام التعليم هذا العام من قبل جميع المراحل والاهتمام بالمدارس الحكومية والخاصة والعمل علي النهوض بالتعليم في الاعوام القادمة وسوف يكون اهتمام في جميع المدارس سواء كانت حكومية او خاصة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2018:-

قد اكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي انة لا نية لتاجيل الدراسة هذا العام وذلك لطول الفارق الزمني ما بين إجازة عيد الأضحى المبارك وما بين موعد بدء الدراسة وانة من المؤكد ان يبدا العام الدرسي الجديد في السادس عشر من شهر سبتمبر القادم وعلي جميع الطلاب المتقديم جدد في بعض المدارس الحكومة التخلص من الاوراق في اسرع وقت ممكن.

تغيرات بداية العام الدرسي الجديد:-

والجدير بالذكر فقد اكد الدكتور طارق شوقي علي ان سوف يتم بدء عام جديد غير الاعوام الماضية وسوف يتم الاهتمام بالتعليم وبالاخص تعليم المرحلة الابتدائية والاعدادية حيث ان هذة المرحلة من اهم مراحل التعليم ومنها يتم تاسيس الطالب علي التعليم الصحيح سوف يتم الارتقاء بالتعليم الي اعلي مستوي ممكن الوصول اليها في هذا العام.

تحديث اليوم:- والجدير بالذكر ايضا  تحديد بدء العام الدراسي الجديد في يوم 16 من شهر سبتمبر المقبل وذلك بسبب إختلاف موعد إجازة عيد الأضحى هذا العام عن العام الماضي، ويتم خلال الإجتماع، إعلان المجلس لقراراه فيما يخص إلغاء الشهادة الإبتدائية، وإعلان النظام الجديد الخاص بإمتحانات الثانوية العامة.

تحديث اليوم:- والجدير بالذكر ايضا تقديم موعد بداية الدراسة إلى يوم 16 سبتمبر بدلاً من 24 وذلك بسبب اجازة العيد نظرًا لطول الفارق الزمني بين إجازة عيد الأضحى وموعد بدء الدراسة بخلاف العام الماضي الذي تم فيه تأخير بدء العام الدراسي إلى يوم 24 سبتمبر؛ بسبب عدم تناسب موعد بدء الدراسة مع إجازة عيد الأضحى.

تحديث اليوم:- يعلن المجلس قراره بشأن إلغاء الشهادة الابتدائية وعدم احتساب درجات الميد تيرم ضمن امتحانات نهاية العام والنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة وعدم احتساب مادتي الرسم والكمبيوتر ضمن درجات المجموع الكلي.

تحديث اليوم:- قرر اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي انة من المقرر ان يتم اعتماد كتب عام 2018 لجميع الطلاب في اسرع وقت ممكن وذلك لمساعدة الطلاب علي قراءت المنهج وفهمة قبل بدء المدارس علي الاقل باسبوع.

تحديث اليوم:- سوف يتم الاعلان علي جميع التغيرات التي سوف تحدث في العام الدراسي الحالي 2017 بعد ان قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حيث اقر علي حدوث تغيرات في التعليم في حيث الارتقاء بالتعليم في مصر في السنوات الحالية.

تحديث اليوم:- وقد اكدت وزارة التربية والتعليم رسميا بدء الدراسة بالمدارس والجامعات يوم السبت الموافق 16/9/2017 لجميع الطلاب وذلك بعد اجازة عيد الاضحي المبارك اعادة الله عليكم بالخير والبركات.