التخطي إلى المحتوى
حقيقة تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة ، يبدو أن صفحات الغش نشرت بالفعل امتحان اللغة الإنجليزية ونموذج الإجابة، ولا نعرف حتى الآن ما هو هدف تلك الصفحات، وهل تزعم إلى تشتيت الطالب، أم محاربة منظومة التعليم الفاشلة في مصر مثلما قال شاومينج ، حيث تداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، نماذج لتسريبات زعمت صفحة “شاومينج بيغشش” أنها خاصة بأسئلة امتحان الفيزياء المقرر عقده اليوم.
وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لا أساس له من الصحة، وأن تلك المحاولات تستهدف إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبنائنا الطلاب.
وتهيب وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور، والطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017، بعدم الانسياق وراء ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتم تداوله على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل، صوراً مسربة من امتحان البوكليت للثانوية العامة من امتحان التاريخ، ولم يصدر أي رد رسمي حتى الآن من قبل وزارة التربية والتعليم.

هذا وقال رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الدكتور جمال شيحة، أن شاومينج لن ولم يعد قادراً على عمل شئ مع بوكليت الثانوية العامة، نظراً لأنه مكون من 50 سؤالاً، مضيفاً بأنه إذا تم تصوير الامتحان من قِبل أحد الطلبة، لن يكون قادراً على تغشيش عددا كبيراً من الطلاب، كما أن المسئول والذي يجب محاسبته حيال عملية تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2017 هم مسئولي الأمن في المطبعة السرية، وليس الوزير.

إجابات بوكليت الفيزياء

وقام 592 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام، يوم الخميس، بتأدية امتحان اللغة الإنجليزية،  والذي لقى غضب طلاب الثانوية العامة، نظراً لصعوبة الامتحان، ووجود أسئلة خارجة عن نماذج بوكليت وزارة التربية والتعليم، والمنهج المقرر على طلاب الثانوية.

ونشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة منذ قليل، منشوراً يفيد بتسريب امتحان الفيزياء والتاريخ على الواتساب.

وحتى الآن لم نتأكد من صحة نموذج الامتحان الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن في انتظار رد وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم الأحد امتحان الفيزياء وامتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي.

ونتابع معكم في هذا الموضوع أخبار تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2017 ، خصوصًا بعد أن تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية،  بالإضافة إلى نشر نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2017 .

وشهدت لجان الثانوية العامة حالات إغماء عدة، بسبب صعوبة امتحان الانجليزي، فكان يحتوي على نقاط تفكير، وأكد طالب بالصف الثالث الثانوي، بأن أصعب امتحان هو امتحان اللغة الإنجليزية (اللغة الأجنبية الأولى)، بينما كان أسهل امتحان هو امتحان اللغة الفرنسية (اللغة الأجنبية الثانية)، ونتابع معكم أخبار تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2017 لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *