كتب : أحمد عزام

رابط بوابة الحكومة المصرية الاستعلام علي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 القسمين العلمي والادبي برقم الجلوس

تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2017 سوف يتم الاعلان عنة بعد نهاية امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2017 حيث انة من المحتمل ان يبدا تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة بحد ادني 50% من طلاب القسم الادبي و 55% من طلاب القسم العلمي وقد جاءت بعض الانباء علي ان يوجد اماكن عديدة في بعض الجامعات الحكومية وفي انتظار امتحانات الدور الثاني وظهور الجامعات التي يمكن من خلالها التقديم لطلاب المرحلة الثالثة.

وسوف يتم الاعلان علي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الاول في خلال الساعات القادمة من الان يمكنك الدخول علي الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس الخاص بكل طالب نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 لطلاب الدور الاول رابط بوابة الحكومة المصرية برقم الجلوس والرقم السري.

 بدء المرحله الاولي ل تقديم طلاب الثانويه العامه دفعة 2017:-

علمي علوم 95.1
علمي رياضه 91.2
ادبي 79.5

بدء المرحله الثانية تقديم طلاب الثانوية العامة دفعة 2017:-

بحد أدنى لشعبة علمي 79% وشعبة الأدبي 70.9%.

بدء المرحلة الثالثة تقديم طلاب الثانوية العامة دفعة 2017 :-

يتم تقسيم الطلاب بالمنتسبين للمرحلة الثالثة إلى قسمين:-

  • الحاصلين على نسبة نجاح 50% في مواد الشهادة الثانوية العامة (بدون مواد تخلف للدور الثاني).
  • الطلاب الذين لديهم امتحانات للدور الثاني في مادة واحدة أو أكثر

شاهد ايضا:-

الكيات المتبقية والمتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة:-

خطوات التقديم لمكتب التنسيق:-

ويمكن لجميع الطلاب الان متابعة التقديم في مكتب التنسيق عن طريق بطباعة بطاقات الترشيح، ثم التوجه إلى الكليات التي تم كتابة الترشيح إليها، وذلك في خلال 15 يوم، مصطحب معه الأوراق والمستندات التي يتم طلبها ليتم قيد الطالب لدى الجامعة.

والجدير بالذكر ايضا حيث أن مكتب التنسيق سوف يقوك بدورة بإرسال قائمة بأسماء الطلاب المرشحين إليها بعد كل مرحلة من مراحل التنسيق، كما أكد بزيادة عدد الرغبات لتصل إلى 60 رغبة.

 تحديث اليوم:- والجدير بالذكر ايضا انة قد تم فتح باب التقديم علي تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2017 القسمين العلمي والادبي علي بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة ويمكن من الان معرفة الكلية المناسبة لمجموعك عن طريق الدخول علي بوابة الحكومة المصرية ومتابعة اخر اخبار تنسيق الثانوية العامة.

تحديث اليوم:- والجدير بالذكر من جانب ذلك ايضا قد جاءت بعض الاخبار العاجلة انة قد حدثت بعض المشاكل ادت الي خلل فى موقع التنسيق يؤدى الى عدم تاكيد رغبات معظم الطلاب ويمكن لجميع الطلاب اليوم التاكد من تسجيل الرغبات من خلال بوابة الحكومة المصرية.

تحديث اليوم:- تم الان غلق موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثالثه للثانوية العامة الدور الاول ومن المحتمل اعلان نتيجه المرحلة للدور الاول غدا او بعد غدا لجميع الطلاب وسوف يتم الاعلان عنها برقم الجلوس والرقم السري.

تحديث اليوم:- استعلام الان برقم الجلوس نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2017 لطلاب الدور الاول رابط بوابة الحكومة المصرية يمكن معرفة النتيجة من خلالة لجميع طلاب المرحلة الثالثة.

تحديث اليوم:- استمرار الكشف الطبي على الطلاب المستجدين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد، والذي قد بدا يوم 13 أغسطس الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس بالوحدة الطبية بكلية الآداب، ويبدأ كشف الطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي يوم 10 سبتمبر حتى 14 سبتمبر .