التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات اجتمع اليوم لمناقشة الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، منوهًا بأنه تم الاطمئنان من رؤساء الجامعات على انهاء كافة الاستعدادات لامتحانات منتصف العام.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته للفيوم، اليوم السبت، أنه تم التأكيد مع المحافظين على التنسيق الكامل مع مسئولي وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية وتوفير كافة احتياجات مواجهة جائحة كورونا بالمستشفيات الجامعية، وتم التأكيد على توافر كافة الاجراءات والمستلزمات الطبية، وأطقم التمريض، وتم التطرق لبعض الإجراءات الخاصة بالجامعات الأهلية الجديدة، مع استضافة وزير التربية والتعليم للاتفاق على نموذج منصة التعليم التي سيتم تطبيقها على جميع الجامعات اعتبارًا من العام المقبل.

وتابع، أن المجلس وافق على إنشاء جامعة الغردقة بمدينة الغردقة لتمثل البحر الأحمر؛ لتصبح جميع محافظات مصر بها جامعة مصرية حكومية.

وشدد، على أنه سيتم اكتمال العام الدراسي كما هو مخطط له في الجداول الزمنية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية، معقبًا: “أي طالب يمر بضائقة صحية سواء كورونا أو غيره يحق له المطالبة بتأجيل الامتحان”، ولكن العام الدراسي منتظم وقارب على انتهاء الفصل الدراسي الأول، وحتى الآن لا يوجد أي توجه لتأجيل الامتحان.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كهربا يقدم مستندات جديدة قد تقلب موازين قضيته ضد الزمالك
  2. صلاح خارج التشكيل الأساسي لمواجهة ليفربول وليدز يونايتد
  3. تحليل في الجول - ماذا قدم صلاح ضد ريال مدريد في الإياب
  4. سمير كمونة: «مباريات القمة كانت وشها حلو على الأهلي في رمضان»
  5. تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك بالقمة
  6. اتحاد الكرة يعلن "إحالة إمام عاشور للجنة الانضباط".. وقمة الكبار في موعدها
  7. مباراة توتنهام ومانشستر يونايتد | شوط أول مثير ينتهى بتقدم السبيرز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *