التخطي إلى المحتوى

كتب- طارق ابوزينة :

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور / طارق شوقي، اليوم الخطوط العريضة لملامح العام الدراسي الجديد في ظل الخوف من عودة أنتشار فيروس كورونا المستجد مجدداً في فصل الشتاء، مع دخول الطلاب المدارس، وجاء المؤتمر مفصلاً لكل مرحلة تعليمية من مرحلة الحضانة KG حتى المرحلة الثانوية العامة، من نظام الحضور والغياب وعدد الأيام التي سيحضرون بها في الأسبوع وطرق التعليم المتاحة أمام كل مرحلة تعليمية، وهو ما سنقدمه داخل هذا المقال خدمة لقراء موقعنا المتميز نبأ مصر فتابعونا.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم أن العام الدراسي سوف يبدأ يوم 17 من شهر أكتوبر القادم في المدارس الحكومية، وفي المدارس الدولية سوف تبدأ الدراسة منتصف هذا الشهر يوم 15 سبتمبر الجاري.

خطة وملامح العام الدراسي الجديد 2021

  • مرحلة الحضانة حتى الصف الثالث الابتدائي :المدارس التي بها العمل فترة واحدة يتم حضور التلاميذ 4 أيام في الأسبوع، أما المدارس التي بها فترتين يتم حضور التلاميذ 3 أيام فقط في الأسبوع، ووسيلة التعلم هي المدرسة فقط عن طريق التواصل مع المعلم داخل الفصل.
  • المرحلة من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي : المدارس التي تعمل فترة واحدة حضور الطلاب يومان فقط في الأسبوع، أما المدارس التي بها فترتين يكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، ووسائل التعلم القنوات التليفزيونية ومنصات إلكترونية.

ملامح خطة العام الدراسي للمرحلة الإعدادية

أعلن وزير التربية والتعليم أن المرحلة الإعدادية سوف يتم حضور الطلاب يومان في الأسبوع، وأن الحضور والغياب سيتم متابعته من المدرسة ووسائل التعلم للطلاب هي المنصات الإلكترونية.

ملامح خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الثانوية

أعلن الوزير أن طريقة الامتحانات القديم لن تتكرر مرة أخرى، ولن يكون هناك طالب سيحصل على نتيجة 100% وسوف يعتمد تقيم الطالب على مدى تحصيله وفهمه للمادة العلمية، ويمكن للطالب أن يدخل الامتحان الإلكتروني مرة ثانية في أي مادة، وسوف يحسب له الدرجة الأعلى في الاختبارين.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *