التخطي إلى المحتوى

كتب- طارق ابوزينة :

تنسيق المرحلة الثانية 2020، يترقب طلاب الثانوية العامة الناجحين نتائج التنسيق لمعرفة الكليات والمعاهد، التي سيلتحقون بها فالدخول إلي الجامعات حلم يراود الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، ونتيجة التنسيق هي من تحدد أتجاه الطلاب في الكليات والمعاهد، ونحن من خلال هذا المقال سنوضح لكم الحد الأدنى للتقديم والتسجيل للمرحلة الثانية، ألتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى مساء السبت القادم، وهو موعد غلق باب التسجيل للمرحلة الثانية عبر الرابط الإلكتروني ومعامل الجامعات.

تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2020

تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2020

أعلن السيد عطا، أنه قد تم التسجيل من خلال موقع التنسيق ومن خلال الذهاب إلي معامل الجامعات حتى اليوم الخميس 175 ألف طالب وطالبة، والموقع والمعامل مستمرة في تلقي التسجيل حتى موعد انتهاء المرحلة الثانية يوم السبت القادم، وشدد رئيس قطاع التعليم على ضرورة أرتداء الواقي الطبي “الماسك” عند ذهاب الطلاب للمعامل بالجامعات، وضرورة التباعد الجسدي بين الطلاب حرصاً عليهم من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

الرابط الإلكتروني للتنسيق بالجامعات

يمكن لجميع الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة الثانية الدخول على رابط التنسيق الإلكتروني التالي، والتسجيل من خلالها أو من خلال الذهاب إلي المعامل المركزية للجامعات مع أخذ التدابير الاحترازية.

تنسيق المرحلة الثانية 2020

حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية للتنسيق للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية وجاءت كالتالي.

  • الشعبة العلمية : الحد الأدنى للقبول بها نسبة نجاح 77.4% أي ما يعادل 317.5 درجة، بإجمالي عدد طلاب لهذه الشعبة يقدر 194488 طالب وطالبة، يمكنهم التقديم وفق الحد الأدنى المعلن عنه.
  • الشعبة الأدبية : الحد الأدنى للقبول بها نسبة نجاح تقدر 67.8% أي ما يعادل حصول الطالب على 278 درجة، بإجمالي عدد طلاب 60064 طالب وطالبة، يمكنهم التقديم وفق الحد الأدنى المعلن عنه.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *