التخطي إلى المحتوى

رابط التقديم بالصف الأول الإبتدائي 2020، في بدء العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 يقوم العديد من اولياء الامور بالتسجيل ابنائهم في الصف الأول الإبتدائي “سنة اولي ابتدائي”، وقامت وزارة التربية والتعليم  المصرية بالاعلان عن بدء التقديم الصفوف الأولى داخل المدارس وذلك في بداية شهر يونيو الجاري حتى نهاية الشهر الحالي،  وسوف تظهر النتائج على المواقع الرسمية الخاص بكل مدرسة ويستطيع كل ولي امر الحصول عليها بكل سهولة بالرقم القومي الخاص بالطالب، ومن موقع “نبأ مصر” سوف نتعرف عن رابط التقديم بالمدارس المصرية للصف الأول الأبتدائية 2020.

لينك حصري تقديم الصف الأول الابتدائي 2020 في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير رابط خاص لأولياء الامور parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx للتقديم لأبنائهم للصف الأول الابتدائي هذة المرحلة التي تعد المرحلة التأسيسية الأولى، وذلك حرصًا عليهم بسبب ما يحدث داخل الدولة، في الوقت الحالي من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي راح ضحايا عدد كبير جدا، لذلك حرصت الحكومة المصرية على تجديد جميع السيرفرات الخاص بها، لكي تقوم بخدمة أولياء الأمور بطريقة سهلة ومجانية.

خطوات التقديم للصفوف الأولى في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة

وهناك مجموعة من الطرق يجب عليك أتباعها من أجل التقديم وهي :-

  • البحث عن موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.
  • اختيار أيقونة التقديم للصف الأول الأبتدائي الأطفال للمدارس الرسمية التي ستتواجد أمامك.
  • ستظهر لك صفحة كبيرة بها العديد من البيانات والمعلومات التي يجب أن تقوم بملئها بالبيانات الموجودة داخل شهادة الكمبيوتر الخاصة بالطفل.
  • يجب عليك أن تقوم بكتابة بكتابة الرقم القومي الموجود بشهادة الميلاد وتاريخ الميلاد بطريقة صحيحة, وتقوم بعد ذلك بإختيار المحافظة التي توجد بها، وثم نوع الطفل سواء كان ذكر أم أنثى.
  • بعد أن يتم الانتهاء من تسجيل جميع البيانات الخاصة بالطالب تقوم بالضغط على تسجيل الدخول، لكي يقوم ولي الأمر بالالتحاق بهذا المدارس.

بعد أن يقوم الاباء بالقيام بالتسجيل واختيار الثلاث مدارس التي يريدها، الاباء والطلاب، يقوم بعد ذلك بمتابعة تنسيق المدارس الذي قام بالتقدم اليها فإنهم يقومون باختيار الطلاب حسب الكثافة التي توجد بها، كما يتم اختيار الطلاب حسب المنطقة السكنية القريبة من المدرسة ايضا، وأيضًا المتقدمين من كبار السن يكن لهم الأولوية عن غيرهم من الطلاب الملتحقين, وبعد أن يقوم ولي الأمر بالتأكد من قبول الطفل في المدرسة يقوم بتجهيز أوراق للتسجيل الورقي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *