التخطي إلى المحتوى

تفصلنا 3 أيام ونبدأ سنة جديدة أعادها الله علينا بالخير والبركه.. فشهد محرك البحث العالمي «جوجل» حركة مكثفة في البحث عن إجازة رأس السنة الميلادية 2021.

إجازة رأس السنة الميلادية 2021
على الرغم من إجهاد العالم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في العالم أجمع وفي مصر خاصة، والذي تم تحديد رأس السنة الميلادية 2021 أن تنتهي في مساء يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020 على أن يكون يوم الجمعة الموافق 1 يناير هو أول أيام السنة الميلادية الجديدة.

ولا يعتبر رأس السنة الميلادية 2021 الاول من شهر يناير بمثابة عطلة رسمية لجميع العاملين بالدولة المصريةـ لكن يتم منح إجازة بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد القبطي يوم الخميس الموافق 7 يناير 2020.

يذكر أن ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي آخر يوم في السنة الميلادية، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة، في الكثير من دول العالم فإن حدث ليلة رأس السنة يتم إحياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

احتفالات رأس السنة
ومن مدن العالم في ليلة رأس السنة يحتفلون بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد، وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط، وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى، ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

وفي العديد من البلدان يتم الاحتفال بليلة رأس السنة من خلال التجمعات الاجتماعية المسائية، حيث يرقص الكثير من الناس ويشاهدون الألعاب النارية، ويتردد بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل، وتستمر الاحتفالات عمومًا في منتصف ليلة عيد رأس السنة في 1 يناير.

ويحدث الآن علي مستوي العالم إجراءات صارمة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة أنه تم التحور الآن وبدء ظهور بعض الحالات في بعض الدول الغربية وبعض الدول في جنوب إفريقيا ليتحور بـ3 أشكال مختلفين لتعلن الدول الإغلاق التام ثانيًا ومنع الطيران والتعامل التجاري والاقتصادي بين الدول، خوفًا من انتقاله لباقي الدول خاصة والسلالات الجديدة تنتشر بشكل سريع، ولا نعلم هل سيتم المصل أو اللقاح المطرح علي الساحة العالمية الآن معالجته أن ندور مرة أخري في الجهد للوصول إلى مصل جديد.

قد يهمك أيضاً :-

  1. رسميًا.. الأهلي يخاطب وزير الرياضة واتحاد الكرة لحضور الجماهير في مباراة الترجي بالقاهرة
  2. لاعب الأهلي السابق يقرب «سيرينو» من القلعة الحمراء
  3. "قادر على اللعب في 4 مراكز".. من هو كريم فؤاد صفقة الأهلي المنتظرة؟
  4. بيقولوا.. معلول يجدد بشرط وصفقة الزمالك «وهمية» والأهلي يحذر محمد شريف
  5. الأهلي يوجه 3 صفعات لرمضان صبحي بطريقة غير مباشرة بعد موقفه الأخير تجاه النادي
  6. ناسيونال ماديرا يطلب رسميا ضم مصطفى فوزي من الأهلي
  7. زيارة تريزيجيه لمران الأهلي.. وجلسة مع الخطيب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *