التخطي إلى المحتوى

افتتحت مساء أمس الأربعاء 26 مايو فعاليات الدورة الخامسة لأيام القاهرة السينمائية في زاوية سينما.

افتتح المهرجان بفيلم كوستا برافا للمخرجة منى عقل ، ثم عقدت جلسة نقاشية حول الفيلم مع مخرجه عبر تطبيق زووم وبحضور بطلته الفنانة نادين لبكي بإشراف المخرجة والمنتجة ماريان. خوري.

فيلم كوستا برافا في أيام القاهرة السينمائية

خلال المناقشة المفتوحة ، قالت منية عقل: “كان الفيلم ضروريًا بعد أزمة النفايات التي تعرض لها لبنان عام 2015 ، ليمنحنا إحساسًا بالحياة ، واستغرق الأمر 4 سنوات بين كتابة السيناريو والحصول على التمويل اللازم لتحقيق ذلك “. وأضافت أن “عدد من الممثلين يشاركون لأول مرة في فيلم ما ، لم يسبق لهم التمثيل من قبل ، وأن نادين لبكي كانت إضافة مهمة للفيلم ، خاصة أنها تثق برؤيتي الإخراجية وتفهمها دون حاجة. لشرح الكثير.

وقالت نادين لبكي بطلة الفيلم: “الدور تطلب منها أن تفكر من وجهة نظر مخرجة وأم وأخت وزوجة وناشطة وكيفية التعامل مع تحطم حلمها بحياة مثالية فيها”. الجبال نتيجة لقرار بناء مكب نفايات بجوار منزلها حتى يظهر أداء الشخصية بشكل طبيعي ومقنع “.

مواعيد عرض أفلام كوستا برافا

سيعقد عرض آخر لفيلم كوستا برافا يوم السبت 4 يونيو ، كجزء من برنامج الدورة من 25 مايو إلى 21 يونيو ، وسيُعرض موعد العرض الثاني لفيلم كوستا برافا في سينما كورنر يوم السبت ، يونيو. الرابعة الساعة 7 مساءً.

فيلم كوستا برافا

كوستا برافا ، من إخراج مونية عقل ، بطولة نادين لبكي وصالح بكري ، يلعبان دور زوجين قررا ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت ، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال ، لكن أحلامهما تحطمت. عندما يقام بجانبهم مكب للنفايات يجلب القمامة والفساد. كانوا يأملون في تركه وراءهم.

اقرأ ايضا ..

أبرزها فيلم “كوستا برافا وكاتيا” .. تعرف على الأفلام الفائزة في مهرجان الجونة السينمائي

أفلام أيام القاهرة السينمائية

تشمل أفلام أيام القاهرة السينمائية في دورتها الخامسة 13 فيلما من مصر ولبنان والعراق والجزائر والمغرب وتونس.

ومن المقرر عرض فيلم كوستا برافا في دور العرض المصرية خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.