التخطي إلى المحتوى

ضمن فعالياته في مهرجان كان السينمائي ، كشف مركز السينما العربية عن إطلاق حملة 75 عاما من السينما الفلسطينية ، والتي تسلط الضوء على أهم الأفلام الفلسطينية وصناعها منذ عام 1946 ، عندما كان المخرج صلاح الدين. قدم بدرخان فيلم حلم ليلة وعرضه في يافا والقدس. الروائي الفلسطيني.

وتحدث علاء كركوتي الشريك المؤسس لمركز السينما العربية عن أهم عناصر الحملة قائلاً: “نسعى طوال العام الحالي إلى إلقاء الضوء على مراحل تطور السينما الفلسطينية ونقاط تحولها وإنجازاتها ، من خلال المساهمة في اختيار أهم 75 فيلما فلسطينيا تم إنتاجها خلال الفترة من 1946 إلى 2021 ، وهي مهمة ضخمة وصعبة مع ضياع جزء كبير من التراث السينمائي الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي ، ولهذا نتعاون في هذا المجال. مع المؤسسات السينمائية وخبراء الصناعة من فلسطين والدولة العربية.

تبدأ المرحلة الأولى من هذه المهمة في مدينة كان بدعوة الجماهير من جميع أنحاء الوطن العربي لترشيح أفلامهم المفضلة على صفحة ملحقة بموقع السينما العربية ، وتسعى لتشجيع الجمهور على التواصل مع تراثهم السينمائي وإحياء أجزاء منه. من خلال دفعها مرة أخرى إلى دائرة الضوء ، وخلال الأسابيع التالية ستكون هناك لجنة من خبراء الصناعة لاختيار القائمة النهائية والإعلان عنها.

للمشاركة في ترشيح الأفلام ضمن القائمة اضغط على الرابط التالي: http://acc.film/palestine75

وعن الجانب الثقافي للحملة ، قال ماهر دياب ، الشريك المؤسس للمركز: “في العدد الخامس عشر من مجلة السينما العربية الصادرة في مدينة كان ، قمنا بدعوة اثنين من أهم صناع الأفلام الفلسطينيين في عصرنا للكتابة عنهم. خبرة في صناعة الأفلام كفلسطينيين ، وهما المخرج هاني أبو أسعد والمخرجة آن. ماري جاسر ، وسنستمر في توفير مساحة لمزيد من صانعي الأفلام للتعبير عن تجاربهم في الأعداد القادمة من المجلة التي تنشر في أهم المهرجانات السينمائية الدولية ، وعلى مدار العام سنستخدم جميع منصات المركز عبر الإنترنت من أجل تقديم معلومات عن السينما الفلسطينية وإلقاء الضوء على الزوايا المهمة والمنسية من تاريخها الغني “. .

بالإضافة إلى ذلك ، سيضيف مركز السينما العربية عناصر جديدة إلى حملة 75 عامًا للسينما الفلسطينية هذا العام ، والتي سيعلن عنها المركز قريبًا.

مركز السينما العربية منظمة غير ربحية تأسست عام 2015 من قبل MAD Solutions بهدف الترويج للسينما العربية. والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك والتوزيع الخارجي وغيرها. تتنوع أنشطة مركز السينما العربية بين أجنحة في الأسواق الرئيسية ، وجلسات تعارف بين صانعي الأفلام العرب والأجانب ، وحفلات استقبال ، ولقاءات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات عالمية ، وإصدار مجلة السينما العربية لتوزيعها على رواد المهرجان. الأسواق. كما أتاح مركز السينما العربية التسجيل عبر موقعه الإلكتروني في الخدمة البريدية ، ومن خلال هذه الخدمة يمكن للمستخدمين الحصول على نسخ رقمية من مجلة السينما العربية وأخبار عن أنشطة مركز السينما العربية وإخطارات بمواعيد التقديم للمنحة. البرامج والمهرجانات ، وعروض المؤسسات التعليمية والتدريبية ، ومستجدات الأفلام العربية المشاركة في المهرجانات ، وإلقاء الضوء على مستجدات أنشطة شركاء مركز السينما العربية ومشاريعهم السينمائية.

أطلق مركز السينما العربية دليل السينما العربية على موقعه الإلكتروني باللغة الإنجليزية ، وهو دليل أفلام شامل وخدمي يعتمد على مجموعة من الأدوات التي يتم تقديمها معًا لأول مرة ، بهدف توفير المعلومات المتعلقة بالسينما العربية. السينما العربية لصانعي الأفلام داخل وخارج العالم العربي ، وتسهيل وصول صانعي الأفلام والمخرجين العرب إليها كما تساعد ممثلي صناعة السينما العالمية على التعرف بسهولة على منتجات السينما العربية.

اقرأ أيضا .. “ليس فارغا” .. لأول مرة هنادي مهنا تكشف حقيقة انفصالها عن أحمد خالد صالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.