التخطي إلى المحتوى

كنا في نهار رمضان وتعبت من الجوع.. بهذه الكلمات وصفت هدى سلطان مشاعرها خلال الشهر الكريم وتحديداً في أول يوم التقت فيها بفريد شوقي. كان اجتماعهم الأول في شهر رمضان داخل شركة إنتاج بعد أن طلب منها أحد المنتجين توقيع عقد احتكار لمدة ثلاث سنوات معها كبداية لدخولها عالم الفن على الرغم من رفض أسرتها الكبير لهذا الأمر.

يواصل موقع وصحيفة “الطارق” مع قرائه متابعة قصص نجوم الفن في رمضان ، وقصة اليوم بعنوان حب ولد في رمضان بين فريد شوقي وهدى سلطان ، بناء على اقتباس من العدد 144 من الكواكب. مجلة عام 1954.

وها هو خطاب هدى سلطان في السطور التالية:

عائلة هدى سلطان تعارض دخولها الفن

هدى سلطان تحدثت عن رفض عائلتها دخول الفن وقالت: “كنت في صراع عنيف مع عائلتي ، صراع بدأ منذ أن قررت العمل في مجال الفن ، واشتد عندما ادعى أخي المطرب محمد فوزي. هو – هي. أنا أعمل بالفن وأترك ​​القوة تفعل ما تشاء “.

وتابعت: “رآني أحد المنتجين وعرض عليّ احتكار جهودي الفنية لمدة ثلاث سنوات نيابة عن شركته ، إلى الاستوديو المملوك للشركة ، ودعاني المنتج لزيارة الهضبة ، وعرّفني على أبطال الفيلم الذي تم تصويره ومن بينهم فريد شوقي كنا في شهر رمضان وتعبت من الجوع ، وعرفني المنتج بفريد شوقي قائلا: ألست هدى سلطان جديد. ثم انحنى فريد شوقي برشاقة وقال بابتسامة: أهلا بك ، نتشرف ، نأسف.

فريد شوقي يتعجب من صوم هدى سلطان

دار نقاش بين فريد شوقي وهدى سلطان ، حيث بدأت: جلست أشاهد المشهد الذي يتم تصويره ، ولاحظت أن فريد شوقي كان ينظر من حين لآخر ، واغتنم الفرصة ليضيء الأنوار واقترب مني. ليقول: اشرب شيئاً قذراً فقلت له: لا أنا صائم. “.

وأضافت هدى سلطان حديثها قائلة: بدا فريد شوقي متفاجئًا إذ قال: صايمة؟!. فقاطعته ، وقلت: أنا أيضًا أصلي .. شيء غريب ، فيجيبها ويقول: أبدًا أبدًا.

بداية قصة حب فريد شوقي وهدى سلطان

هدى سلطان تركت البلاطو ، لكنها ظلت تفكر في فريد ، وقالت: “غادرت الاستوديو والشيء الوحيد الذي أتذكره بعد ذلك ، وكنت دائما أطفو في ذهني هو مظهر فريد شوقي وابتسامته ، وفجأة” وجدت نفسي أنتبه إلى كل ما يقال عن أحاديث فريد شوقي وزملائه عنه ، وما تنشره الصحف وأفلامه التي لم يفوتني أي فيلم “.

وتابعت حديثها قائلة: “الأقدار أرادت أن يكون فريد شوقي بطل الفيلم الأول الذي ظهرت فيه وهو فيلم حكم القوي ، وعملنا في الفيلم كان فرصة لنا للتعرف على بعضنا البعض عن كثب. شجعني على إخباره عن هذه الآلام ، واشتكيت له من أهلي الذين يكافحون هوايتي من أجل الفن ، وكان أيضًا يعاني من الألم ، وأخبرني عن هذه الآلام والتقت عواطفنا ومشاعرنا في وقت واحد. نقطة ، وحاول كل منا أن ينقذ الآخر مما يعانيه من آلام النفس والقلب.

فريد شوقي يتزوج هدى سلطان

طلب فريد شوقي الزواج من هدى سلطان ، حيث روى الفنان ما حدث وقال: “عندما عرض علي فريد الزواج كانت الإجابة أسرع من السؤال ، وتزوجنا بالفعل في آخر يوم من تصوير الفيلم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.