التخطي إلى المحتوى

يصادف اليوم الجمعة 5 أغسطس الذكرى السابعة لوفاة الفنانة ميرنا المهندس ، التي غادرت عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2015 عن عمر يناهز 36 عامًا ، بعد صراع مع مرض السرطان ، استطاع خلال الفترة الماضية. حياتها.

وتعتبر النجمة الراحلة ميرنا المهندس من محاسن السينما التي نالت أعمالها الفنية إعجاب الجمهور ، وأطلق عليها النقاد لقب “فراشة السينما”.

أبرز المحطات في حياة ميرنا المهندس

بدأت ميرنا المهندس مشوارها الفني في سن مبكرة ، حيث شاهدها المخرج أحمد عبد السلام في الإعلانات ، وكانت أول تجربة تمثيلية لها في فيلم “السيد دولار” عام 1993 ، مع الفنان الراحل يونس شلبى والفنانة إسعاد نصر. .

عانت الفنانة ميرنا المهندس في حياتها الأسرية ، بسبب فقدانها الاستقرار ، بعد اعتقال شقيقها في قضية مخدرات ، عام 2007 ، وسجن والدتها لقتل زوجها ، ثم هربت من السجن لمدة 7 سنوات. جملة او حكم على.

أهم أعمال الفنانة الراحلة ميرنا المهندس

شاركت ميرنا المهندس في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية ، ومن أهم أعمالها: فيلم “بلا عنوان ، الأكاديمية ، فيلم يوم واحد ، وكذلك فيلم” الأطفال هربوا “، مسلسل إمام علي. – الغزالي ، عابد كرمان ، ومسلسل “في حضرة الغياب” ، و “تلك الليلة” ، ومسلسل “أريد رجلاً”. .

اقرأ أيضا: بعد غياب 14 عاما .. تم إغلاق شباك التذاكر لحفل كاظم الساهر ، وتوافد الجمهور بشعار “العدد الكامل”.

تفاصيل مرض الفنانة ميرنا المهندس

أصيبت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس ، بمرض التهاب القولون التقرحي الذي عانت منه منذ طفولتها ، لكن لم يتم تشخيصها بشكل صحيح من قبل الأطباء ، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية ، واستمرت معاناتها من هذا المرض طوال حياتها حتى أصيبت بالسرطان ، مما تسبب لها في نزيف رئوي بسبب نقص حاد في الصفائح الدموية ، واستمرت معاناتها خلال الأيام الأخيرة من حياتها في المستشفى.

حقيقة اعتزال ميرنا المهندس الفن قبل مغادرتها

يشار إلى أن الفنانة ميرنا المهندس أعلنت اعتزالها الفن عام 2002 ، وارتدت الحجاب ، وتوجهت لتحفيظ القرآن الكريم ، بعد استقرار الأوضاع الصحية ، لكنها لم تدم طويلاً على هذا القرار. ثم تراجع ثم خلع الحجاب وعاد للفن مرة أخرى.

وصية ميرنا المهندس

قبل وفاتها ، طالبت الفنانة ميرنا المهندس ، برؤية 3 من صديقاتها في الوسط الفني: الفنان أحمد سعد ، والنجمة بشرى ، والفنانة ريم البارودي ، وعدد من أصدقائها وزملائها من الخارج. المجتمع الفني ، وطلبت منهم في وصيتها الأخيرة ، وهي الدعاء لها والمغفرة لها.

توفيت ميرنا المهندس يوم الأربعاء 5 أغسطس 2015 عن عمر يناهز 36 عامًا.

اقرأ أيضًا: بعد أن دافعت الفتاة الإسرائيلية عنه ، استفز محمد رمضان أتباعه ، والجمهور: “ماذا تريدون من العالم؟” (صورة فوتوغرافية)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.