التخطي إلى المحتوى

قدم الفنان طارق لطفي بناي ، للصحافية شيرين أبو عقله ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، قائلًا: “قلة الإنسانية مخيفة ، ماتت شجاعة شهيدة”.

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ، والتي أسفرت عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله ، جراء إصابتها برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في رأسها.

وأوضحت النقابة في بيان لها أن الصحفية الفلسطينية كانت تقوم بواجبها الصحفي تجاه تغطية الأحداث في مدينة جنين ومخيمها ، وكانت ترتدي سترة صحفية أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان الاتحاد: إن النيابة العامة الفلسطينية باشرت تحقيقاتها في الجريمة النكراء وسترفعها إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة كبار القادة العسكريين الإسرائيليين الذين أمروا بقتل الشهيد مع سبق الإصرار بدم بارد.

وأشارت النقابة في البيان إلى أن الشهيد عملت في عدة مواقع مثل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ، إذاعة صوت فلسطين ، وقناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح وراديو مونت كارلو ، ثم انتقلت للعمل عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

ويحمل الاتحاد العام للصحفيين العرب الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء ضد حرية الصحافة في وقت يحيي العالم وجميع زملائه الصحفيين باليوم العالمي لحرية الصحافة واليوم العربي لحرية الصحافة.

إقرأ أيضاً .. المخرج ماندو العدل يكشف تفاصيل فيلم “البدلة 2”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.