التخطي إلى المحتوى

تستعد الفنانة الشابة عارضة الأزياء شمس لتجربة سينمائية جديدة من خلال مشاركتها في الفيلم الكويتي العراقي “كلشي ماكو” مع المخرجة ميسون البجاه جي ، تمهيدا لعرضه في الدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائي.

تروي أحداث فيلم “كلشي ماكو” ، المقرر عرضه في أيام القاهرة السينمائية الدولية ، قصصًا مختلفة لسكان حي البغدادي عام 2006 ، في وقت تصاعدت فيه أعمال العنف الطائفي ، وفرض الأهالي حظر تجول ليلي. وفي قلب هذه الأحداث نجد سارة ، روائية وأم عزباء. بالنسبة لفتاة تبلغ من العمر تسع سنوات تُدعى ريما ، ومن حول عائلتها وأصدقائها وجيرانها – تتشابك القصص في نسيج الفيلم ، وترسم صورة حية لمجتمع مكون من أشخاص عاديين يحاولون التغلب على العقبات اليومية.

اقرأ أيضا: “لم أتحدث معك ولا أريدك” .. أحمد كامل يقود الترند بأغنية “مراسيل” .. بالفيديو

يشار إلى أن “كلشي ماكو” من إعداد وإخراج ميسون الباجاشي ، مخرجة عراقية تعيش في لندن ، شاركت في كتابته الكاتبة والأستاذة بجامعة بغداد إرادة الجبوري المقيمة في بغداد.

يشار إلى أن “أيام القاهرة السينمائية” المقرر إقامتها في الزاوية السينمائية ابتداء من الخامس والعشرين من الشهر الجاري ، ويشتمل المهرجان على أفلام من مصر وفلسطين ولبنان والعراق والكويت والجزائر والمغرب وتونس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.