التخطي إلى المحتوى

صممت إحدى محبي الفنانة شريهان صورة لها تعبر عن حبه لها وما تمتلكه في قلوب معجبيها في الوطن العربي.

ونشرت الصور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، وعلقت الفنانة شريهان على الصورة قائلة: “لن ولن أقبل تقسيم أو خصم حبة رمل واحدة من الرمال. المغرب ، ولا من أي شبر في أي بلد في الوطن العربي ، ولا يمكنني قبول عدم احترام وحدة أراضي المملكة المغربية ووحدة المغرب والصحراء الغربية .. مصر ، المغرب ، الأردن ، فلسطين ، السعودية ، الإمارات ، قطر ، الكويت ، البحري. أنا لا أقبل الهزار .. أمتنا العربية والإسلامية هي كياني وأصل وجودي في الدم.

وتابعت: “لبنان ، اليمن ، العراق ، ليبيا ، الجزائر ، سوريا ، وتكمل معي وتضع باقي أسماء أمتنا ودولنا العربية والإسلامية … أي ورقة ، قطرة ماء أو حبة. من الرمل في كل شبر من أراضي الوطن العربي ، مع كل شعوبك الكريمة وكل جنسياتك على الأقل من جانبي أنا وبناتي وعائلتي الصغيرة ، ممنوع لمسها بكل اللغات والمعاني ، والقياسات ، وأنا لا أقبل الدعابة ، حتى في الدعابة .. وهي ممنوعة لا من بعيد ولا قريب .. أمتنا العربية والإسلامية هي كنيتي وأصل وجودي في الدم والقلب والرأس. وهذا في الحقيقة وليس بالكلمات .. لا نقائص ولا اختلافات ولا تمييز بينكم ، وأقصدكم جميعاً في القلب وفي الرأس “.

وأضافت: “أحببت المعنى ، المستخرج من أي أمر سياسي أو تاريخي أو جغرافي ، دون أن أدقق في أي شيء آخر. ولا شيء أكثر أو أقل .. أنا متأكدة وأنا متأكدة من أنكم جميعاً”.

اقرأ أيضا .. “ليس فارغا” .. لأول مرة هنادي مهنا تكشف حقيقة انفصالها عن أحمد خالد صالح.

واختتمت شريهان بقولها: “أنت تعرف وتأكد من كل جنسياتك أنك تمتلكها وتمتلك فضاء قلبي كمواطن عربي مصري بسيط … أكرر أحببت المعنى المجرد دون النظر باحتراف أو الدخول والتدخل في أي شيء. أمر أو مسألة قومية أو سياسية أو تاريخية أو جغرافية .. المغرب العربي .. أنت تعرف وتأكد من كل جنسياتك أنك تملك وامتلك فضاء قلبي كمواطن عربي مصري بسيط .. أكرر أنني أحببت المعنى المجرد دون النظر بالمعنى الحرفي أو الدخول والتدخل في أي موضوع وطني أو سياسي أو تاريخي أو جغرافي .. المغرب العربي وشعبه الكريم في القلب ، وهو ليس بالشيء الجديد “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.