التخطي إلى المحتوى

صرح كاتب السيناريو سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر الثاني عشر للسينما الإفريقية ، بأنه سيتم تكريم اسم الفنان الكبير صلاح منصور ، لأنه يمثل مدرسة مختلفة ومتميزة في فن التمثيل العربي ، حيث ترك لنا شخصيات تعيش بيننا حتى الآن ، وعملت مع كبار المخرجين في السينما والمسرح والتلفزيون ، وأهمها: الزوجة الثانية ، العصفور ، البوستجي ، بذكريات ، مصباح أم هاشم ، شيء في صدري ، أنف وثلاث عيون ، الرسالة ، وراء الشمس “.

تكريم صلاح منصور بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وقالت المخرجة عزة الحسيني ، مؤسسة ومديرة المهرجان ، إن تكريم اسم الفنان الكبير صلاح منصور في الدورة المقبلة للمهرجان سيرافقه كتاب عن مسيرته الفنية ونهجه التمثيلي ، حيث يعتبر. قيمة فنية مصرية كبيرة ، وجزء من تاريخ مصر الفني ، والكتاب من تأليف الناقد ناهد صلاح.

تكريم شافية بودرة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 6 مارس 2023 ، سيكرم أيضا اسم الفنانة الراحلة شافية بودرة أيقونة السينما الجزائرية ، وهي من الفنانين الذين سجلوا اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ السينما الجزائرية من خلال أدائها المتميز للأدوار المختلفة المنوطة بها في عدد من الأفلام والمسلسلات. الأمر الذي عكست موهبتها الكبيرة ، حيث تعتبر الفنانة شافية بودرع رائدة في لعب الأدوار الفنية الرائعة ، لا سيما تجسيدها لشخصية “لالا عيني” في المسلسل الشهير “دار السبيتار” المقتبس من رواية محمد ديب ، وإخراجها. بواسطة مصطفى بديع. وشاركت في مهرجان “كان” وترشح فيلمها لجائزة الأوسكار.

اقرأ ايضا ..

حضور خاص لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمهرجان كان السينمائي

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

تم إنشاء وتنظيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية من قبل مؤسسة الشباب المستقل بدعم ورعاية من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية والشباب والرياضة ، وبرعاية محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية ، والبنك الأهلي. مصر وأوراسكوم والهيئة الوطنية للإعلام وسيراميكا كليوباترا. المهرجان يكرم النجم الكبير محمود حميدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.