التخطي إلى المحتوى

يشهد الفيلم التونسي الروائي تحت الشجرة للمخرجة أريج السهيري عرضه العالمي الأول في إطار مهرجان كان السينمائي الخامس والسبعين ، الذي يستمر من 17 إلى 28 مايو ، كجزء من عرض نصف شهر لصانعي الأفلام ، والذي يشارك فيه 23 أفلام من جميع أنحاء العالم تشارك. حول العالم بما في ذلك ثلاثة أفلام عربية.

Under the Tree هو أول فيلم روائي طويل لأريج السحري ، التي أخرجت سابقًا الفيلم الوثائقي الحائز على العديد من الجوائز On Aska. في إطار مشروع Tree Film ، فاز بجائزة MAD Solutions ، ومهرجان الجونة في ورشة Final Cut في البندقية ، وجائزة Atlas Post Production في مهرجان مراكش السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في الأشجار ، حيث يعمل الشباب والشابات أثناء موسم الحصاد الصيفي ، يختبرون بعض المشاعر لأول مرة ، ويتغازلون ويحاولون فهم بعضهم البعض ، حيث يسعون لإيجاد روابط عميقة ، وفي بعض الأحيان الهروب منها.

الفيلم إنتاج مشترك بين تونس (Henia Production) وسويسرا (Akka Films) وفرنسا (Maneki Films) ، ويتم توزيعه عالميًا بواسطة Luxbox ، بينما تقوم MAD Solutions بتوزيع وتسويق الفيلم في العالم العربي.

اقرأ أيضا .. “أحمد حلمي وهنيدي وإسعاد يونس” .. المسلسلات الإذاعية تشعل المنافسة في الدراما التليفزيونية.

أريج السهيري مخرجة ومنتجة وصحفية تونسية-فرنسية. ولدت في فرنسا عام 1982 ، وعندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها ، سافرت إلى كندا لمتابعة دراستها في إدارة الأعمال قبل أن تعمل في مجال الأفلام الوثائقية.

كرست سهيري نفسها لتسجيل وتوثيق الحياة التونسية. في عام 2012 أخرجت الفيلم الوثائقي الطويل The Family Album ، وفي عام 2013 أخرجت الفيلم الوثائقي القصير My Father’s Facebook. منذ ذلك الحين ، كرست جهودها لتصوير السكك الحديدية التونسية ، مما دفعها لإكمال فيلمها الوثائقي الطويل الأول “ألاسكا”. شاركت في إخراج الفيلم الوثائقي الطويل Untold Crime.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.