التخطي إلى المحتوى

جلس حشد ضخم من 3000 متفرج على مقاعد المسرح المعدّة خصيصًا لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ، بساحة متحف السويس القومي لعقد الدورة الأولى لمهرجان السويس للموسيقى والغناء. وأقيمت الليلة الثانية منه بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس. وأحيا عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة الأميرة الرقة ونسمة عبد العزيز والمطرب الشاب أحمد جمال. وشاركت فيه الموهبة الواعدة أميرة معروف من محافظة السويس.

على أنغام الماريمبا ، استمتع الجمهور بنسيم موسيقي غنت خلاله أميرة الإيقاع نسما عبد العزيز وعزفت مجموعة من الألحان الشرقية والغربية التي أعيدت صياغتها لتناسب آلتك الموسيقية المفضلة. غزالة ريقة ، حارة السقايين ، زحمة يا دنيا زحمة ، ديسباسيتو ، 3 دقات ، مشاهدة الليالي ، إلى جانب مقطع من فلكلور الصعيد بمشاركة رايس كرم ونجله حمدي.

اقرأ أيضا:خاص | وفاء عامر: أنا سعيدة جدًا بمشاركة الجميع في حملة رقية الإنقاذ “وما زلت …

ثم ، بصوت من عصر الفن الجميل ، أبهرت الموهبة الواعدة أميرة معروف الجمهور بأغاني روحي وروحك وبلد التاريخ ، ونجحت في جذب الأنظار بأدائها المتميز.

في شخصية تمزج بين التقاليد والحداثة ، يغني المطرب الشاب أحمد جمال في مجموعة مختارة من أعماله الخاصة نجحت في التعبير عن مشاعر ومشاعر الجيل الجديد. اضحك لنعيش بدون مجاملة وانا هنا نشيد العشاق. آخر موعد ، تحيا مصر ، إلى جانب عدد من أشهر المؤلفات الموسيقية العربية ، بما في ذلك تونس بيك ، هوى يا هوا ، حسب حب قلبي.

وسبق ذلك عرض لفرقة السويس للفنون الشعبية بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، والذي تضمن مجموعة من الأعمال التراثية المتعلقة بمدن القناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.