التخطي إلى المحتوى
كتب:

جوجل يعبر بصورة احتفالاً بعيد العمال

حيث يعد اليوم الأول من مايو أجازة رسمية فى اكثر من 80 دولة، و ذلك إحتفالاً بيوم عيد العمال وهو احتفال سنوي بمعظم دول العالم وعطلة رسمية أيضاً ، ومن الدول العربية التي تحتفل به مصر،الجزائر، تونس، فلسطين العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سوريا، اليمن،البحرين، و لهذا يحتفل محرك البحث جوجل بتلك المناسبة من خلال تغير شعاره، لتصبح كلمة جوجل باللون الأزرق وفى خلفيته صوره لكافه أنواع الصناعه والزراعه فى صوره تعكس أهميه العمل من شروق الشمس وحتى سطوع القمر.

كانت بداية عيد العمال يوم 21 ابريل/نيسان 1856 في أستراليا، ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث طالب العمال في ولاية شيكاغو عام 1886 بتخفيض ساعات العمل اليومي إلى ثماني ساعات، وتكرر الطلب في ولاية كاليفورنيا. وفي تورونتو الكندية حضر زعيم العمال الأميركي بيتر ماكغواير احتفالا بعيد العمال، فنقل الفكرة وتم أول عيد للعمال في الولايات المتحدة الأمريكية تم الاحتفال به في 5 سبتمبر 1882 في مدينة نيويورك ، أثمر نضال العمال في كندا قانون الاتحاد التجاري الذي أعطى الصفة القانونية للعمال ووفر الحماية لنشاط الاتحاد عام 1872.

حثنا الاسلام على الاهتمام واتقان العمل وجعل لمن يحسن العمل أطيب الجزاء فى القرأن الكريم وفى الاحاديث الشريفه ومنها.

( ان الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ) فالاتقان سمه أساسيه فى الشخصيه المسلمه مما يحدث له تغير فى سلوكه ونشاطه اليومى ، فالمسلم مطالب بالأتقان فى كل عمل تعبدى أو سلوكى أو معيشى لان كل عمل يقوم بيه المسلم بنيه العباده فهو مقبول عند الله.

ومنها ايضا قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” على كل مسلم صدقة “. قالوا: فإن لم يجد قال: ” فيعمل بيديه فينفع نفسه ويتصدق “، قالوا: فإن لم يستطع أو لم يفعل؟ قال: ” فيعين ذا الحاجة الملهوف “، قالوا: فإن لم يفعل؟ قال: ” فليأمر بالخير أو قال بالمعروف “، قال: فإن لم يفعل؟ قال: ” فليمسك عن الشر فإنه له صدقة “.

وختاما لايسعنا أن نستشهد بكلام الله عز وجل.

“وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” فنحن مأمورون بالعمل وعملنا سيعرض أمام الله ورسوله والمؤمنون .

التعليقات