التخطي إلى المحتوى
كتب:

تريقة المصريين على هزيمة #عيسى_حياتو .. شماته رواد مواقع التواصل على خلع عيسى حياتو

لم يجد المصريين افضل من هذ المناسبة ،لممارسة هوايتهم فى التريقة والشماته فى عيسى حيالتو نوالذى تم خلعه اليوم من رئاسة الاتحاد الافريقى ،فقد انتابت حالة من الارتياح والفرحة نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”، خاصة دول شمال أفريقيا، لانتهاء رئاسة عيسى حياتو للاتحاد الأفريقي “كاف”، الذي تولاه منذ عام 1988، لمدة 29 عامًا، وفوز أحمد أحمد بمقعد الرئاسة الذي سيستمر فيه حتى عام 2021.

وفور ظهور النتيجة ،فقد دشن النشطاء هاشتاج “عيسى حياتو”، الذي تصدر تراند مصر على تويتر، ليؤكد النشطاء فرحتهم بانتهاء رئاسة عيسى حياتو، وسخر البعض قائلًا: “ده مصير اللي يجي على مصر”، في حين شبه البعض طول فترة رئاسته بطول فترة رئاسة حسني مبارك التي انتهت أيضًا بعد 30 عامًا من الحكم.

ومن التعليقات البارزة ،فقد قال محمد عواد: “أحمد من مدغشقر ينهي ٢٩ سنة من حكم عيسى حياتو للكرة الأفريقية.. أتمنى أن يكون تغييرا حقيقيا وليس تغيير واجهة فقط كالذي تم في أماكن أخرى”.

وفى ذات السياق ،فقد أضاف محمد البدري: “بصرف النظر عن غرابة قرار النيابة من كام يوم بتحويل عيسى حياتو للمحكمة.. بس واضح أن اللي بيجي على البلد دي مش بيكسب أبدًا.. باي باي حياتو”.

وكذالكف قد علق مصطفى فايد: “عيسى حياتو.. البقية في حياتو”.

وعليه قد رد على الأحمري: “وترجل عيسى حياتو… بعد أن بلغ عتيا”.

وفى لغة شماته وتريقة ،تابع سمير فيصل: “التخلص من عيسى حياتو جميل لكن إيه علاقة مدغشقر بالكورة عشان رئيس الكاف ييجي منها؟”.

ولم يسلم الامر من بعض الجدية ،فقد قال عمرو إمام: “استطاعت مصر إنهاء أسطورة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة بعد مقاضاته بسبب الفساد وإسقاطه اليوم في انتخابات رئاسة الاتحاد بلا رجعة”.

وقد أضاف شربيني: “حسن حمدي وشه حلو أوي على عيسى حياتو”.

وعلق سامو سرجا: “سقوط مملكة عيسى حياتو على يد المدغشقريين”.

ورد أحمد طارق: “ثانية واحدة هو عيسى حياتو دا شخص مش اسم الاتحاد الأفريقي”.

وتابع أحمد محمد مكي: “أحمد أحمد رئيسا جديدا للاتحاد الأفريقي، أجمل خبر انتهاء ولاية عيسى حياتو”.

مزورة
وقال مصطفى درشاوي: “تخيلوا بقى لو الانتخابات طلعت مزورة وعيسي حياتو هو اللي طلع كسبان.. دا ممكن يجمد النشاط في مصر 50 سنة قدام”.

وأضاف د. طارق العريني: “هل هي لعنة الفراعنة أصابت عيسى حياتو في مقتل وأقصته من رئاسة اتحاد كرة القدم الأفريقي الكاف؟”.

وعلق وليد أحمد: “فلتحيا أفريقيا.. 29 سنة انتهت مع السلامة عيسى حياتو.. أحمد أحمد رئيسا للكاف”.

ورد عمرو بركة: “هزيمة عيسى حياتو انفراجة كُبرى في تاريخ الكرة الأفريقية.. أحد أبرز الديكتاتوريين في العالم تمت إزاحته بلا رجعة!”.

وتابع أحمد كولر: “أخيرًا انتهى عصر الفساد الكروي بعد نجاح رئيس مدغشقر وتنصيبه رئيسا جديدا للكاف بعد انتهاء عصر عيسى حياتو الذي استمر 30 عامًا”.

غمة وانزاحت
وقال محمد مفتاح الليبي: “عيسى حياتو هرب ياهوو أزح وأخيرا وهو من أيام ليبيا تلعب في الأفريقية وهو رئيس الاتحاد”.

وأضاف غاربي حكيم: “أخيرًا عيسى حياتو ينقشع عن رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.. سلّم عالدّار”.

وعلق باتمان: “29 سنة الاسم “عيسى حياتو” المهنة محمد حسني مبارك”.

ورد محمد أصقر: “باي باي عيسى حياتو.. غمة وانزاحت”.

وتابعت شيماء الصواف: “ده أنا كنت حاسة إني خلاص هعيش وأموت قبل ما أشوف رئيس تاني للكاف غير عيسى حياتو”.تريقة المصريين على هزيمة #عيسى_حياتو .. شماته رواد مواقع التواصل على خلع حياتو

التعليقات