التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 بأبطال إفريقيا بعد خروج مازيمبي وليوبار

انتت منذ لحظات مباريات العودة فى دور الـ 32 ،وقد حسمت عدة أندية تأهلها لدور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بنظامها الجديد حيث أن وصولهم لدور الـ 16 يعني عبورهم لدور المجموعات بالبطوزلة .

ووقد جاء اول المتاهلين من مصر ،حيث تأهل الأهلي المصري منذ قليل على حساب بيدفيست ويست الجنوب إفريقي بعد الفوز ذهابا 1-0 والتعادل سلبيا في لقاء العودة،وكذالك فقد تأهل الهلال السوداني على حساب بورت لويس من موريشيوس بعد الفوز ذهابا 3-0 والتعادل إيابا 2-2.

واما الخروج المدوى ، حيث انه في مفاجأة نارية ودع مازيمبي الكونغولي البطولة بعدما تعادل سلبيا مع سونترال أفريكان الزيمبابوي 0-0 إيابا بينما في الذهاب انتهى اللقاء 1-1 على ملعب مازيمبي،ولقد تأهل سانت جورج الإثيوبي على حساب ليوبارد الكونغولي بعد الفوز ذهابا 1-0 وإيابا 2-0.

وكذالك فقد تأهلت بالأمس أندية القطن الكاميروني على حساب نايس سبورت وزاناكو الزامبي على حساب يانج أفريكانز التنزاني، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي واتحاد الجزائر والمريخ السوداني والأهلي طرابلس،وستبقى خمس مباريات ستحسم المتأهلين لدور الـ16 على أن ينتقل الخاسرين لبطولة الكونفدرالية.

عن الكاتب

التعليقات