الرئيسية » old » وفاة الدكتور عبدالله العثيمين صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين
وفاة الدكتور عبدالله العثيمين صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين

وفاة الدكتور عبدالله العثيمين صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين

وفاة الدكتور عبدالله العثيمين وسنتعرف علي موعد صلاة الجنازة علي عبدالله العثيمين ، حيث توفى أمس الثلاثاء الموافق 19 من شهر ابريل الجارى الأمين العام السابق لجائزة الملك فيصل العالمية و هو الدكتور عبد الله العثيمين ، و سيشهد جامع الراجحي بمدينة الرياض السعودية اليوم الأربعاء 20 من ابريل الصلاة على المتوفى الدكتور عبد الله العثيمين عقب الانتهاء من صلاة العصر .

وقد يحظى الدكتور عبد الله العثيمين بمكانة كبيرة بين جميع من عرفه حق المعرفة ، و كان من أخر المواقف التى عبرت عن المكانة العظيمة للراحل الدكتور عبد الله العثيمين .
حينما طلب الأمير خالد الفيصل من جميع الحاضرين فى الدورة الأخيرة من جائزة الملك فيصل العالمية و التى يعلن خلالها عن أسماء الفائزين الوقوف لتقديم كل التقدير و الاحترام إلى الدكتور عبد الله العثيمين على جهوده العظيمة خلاله عمله الأمين العام السابق للجائزة ، و تمنى له الشفاء العاجل و العمر المديد .

من هو الدكتور عبد الله العثيمين

و لد فى عنيزة فى عام 1936 ، و التحق بجامعة الملك سعود فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية من أجل دراسة التاريخ ، و استطاع أن يقوم بتحضير الدكتوراه و يحصل عليها فى عام 1972 من جامعة إدنبرا .

و هو ضمن هيئة التدريس بقسم التاريخ و احظ اعضائه فى كلية الآداب التابعة إلى جامعة الملك سعود ، و ربما يذكرك الاسم بالعلامة الكبير الشيخ محمد العثيمين رحمه الله عليه .

و له الكثير من المؤلفات و الدواوين الشعرية ، و من أهمها الشيخ محمد عبد الوهاب الذى استعرض به تفاصيل حياته ، محاضرات و تعليقات فى تاريخ المملكة العربية السعودية ، اما عن أشهر الدواوين الشعرية و منها لا تسلني و عودة الغائب و بوح الشباب ، و له بعض المقالات الشهيرة فى صحيفة الجزيرة و منها اليوم العالمى للغة العربية .

مـواضيـع أخــرى

أضف تعليق عبر الفيس بوك

دلوقتي.. نتيجة الثانوية الازهرية 2016 برقم الجلوس نتيجة الطعون من azhar.eg البوابة الازهرية

إبلاغ عن انتهاك