التخطي إلى المحتوى
كتب:

الساعة الآن في مصر سبب عودة التوقيت الصيفي اليوم الجمعة وتغيير الساعة تلقائياً

الساعة الآن، تغيير التوقيت فى نهاية شهر أبريل أثار جدلاً كبيراً، حيث قامت أجهزة اللاب توب والجوالات بتحديث الساعة تلقائياً على موعد التوقيت الصيفى وتقديم الساعة 60 دقيقة آخرون، مما أصبح هناك اختلاف بين الساعة الفعلية والأجهزة، لذلك يريد جميع المصريين التعرف هل عاد التوقيت الصيفي مجدداً فى مصر.

ولكن يكشف لكم موقع “مصر 60 ” أن التوقيت الصيفي متوقف في مصر وحتى عام 2017، والحقيقة أن الساعات يجب أن تظل كما هى دون تغيير، وعلى الجميع إعادة توقيت الساعة على الأجهزة المحمولة لهم، ويبقى الوقت كما هو، حسب التوقيت الشتوي، وسيتم وضع لكم ساعة يمكن ضبط ساعتك عليها.

التوقيت الصيفى فى مصر:

كانت تعمل مصر لعدة سنوات على نظام التوقيت الصيفي، حيث يتم تغيير الساعة مرتين بالعام فى آخر خميس من شهر أكتوبر، ومرة اخرى فى نهاية أبريل، ولكن تم إلغاؤه منذ عام 2012، ولكن ظهرت بعض الشائعات لعودة العمل بالتوقيت الصيفى، ولكنه لم يوافق عليه من قبل مجلس الوزراء.

ويمثل التوقيت الصيفى للأوروبيين هو خسارة ساعة من ساعات النوم، حيث تزداد ساعات النهار وتقل ساعات الليل، وهذا يؤثر بالسلب على ساعات النوم والراحة، ويذهب الموظف للعمل بكل كسل شديد نظرا لعدم اكتفاءه من النوم الذى يمكنه من النشاط والحيوية فى الصباح.

كما أن التوقيت الصيفى لا ينجح فى توفير الطاقة كما تعتقد مصر، والتى تحاول أن ترفع ساعات النهار لخفض استهلاك الكهرباء، والذى تم إلغاؤه رسمياً بالعام الماضى .

التعليقات