مصر الان

مشروع قانون تمويل زواج الشباب الجديد 2018 من “صندوق التمويل العقارى” وموافقة البرلمان

بعد عدد من المناقشات قائمة اليوم وزارة الشباب والرياضية في جلسة في يوم الحادي عشر من فبراير 2018 علي الموافقة علي مشروع القانون المقدم من النائب محمد عطا سليم وذلك بناء علي طلب من مشروع صندوق التمويل العقاري زواج الشباب وسوف نتابع معكم باقي التفاصيل الخاصة بمشروع قانون تمويل زواج الشباب.

مشروع قانون تمويل زواج الشباب الجديد 2018 :-

وقد اكد اليوم سليم في كلمتة في اجتماع رسمي علي ان الدولة لديها التوعية عام وذلك تعمل علي الاهتمام بالشباب وسوف تقوم بعقد اكثر من 3 مؤتمر وذلك للعمل علي حل مشكلاتهم، وإن المشكلة الأهم هو تعثر الشباب فى الزواج لغلاء التكاليف، مؤكدًا على أن هناك 11 مليون فتاة عانس ممن تعدى عمرهن 35 عامًا.

موافقة البرلمان :-

والجدير بالذكر ايضا ان اللجان والأشخاص الذين طالبوا بهذا القانون ووافقوا عليه ،فكان القانون بطلب وسعي حثيث من النائب محمد سليم والذي قدم مشروع القانون.

ومن المنتظر ظهور العديد من البنود الجديدة قريبا بعد ان تم المناقشة مع الاعضاء وبحث الجهات الكبيرة والتي سوف تقوم بتوافر ميزانية هذا المشروع وذلك بعد ان تم الاتفاق مع وزارة المالية حيث يحتاج ميزانية ضخمة نتيجة وجود نسبة كبيرة من الشباب والفتيات في حالة عنوسة في البلاد نتيجة غلاء مصاريف الزواج من شقة ومهر وشبكه وخلافه من المصاريف المتعثر فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *