التعليم

موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية 2018 في جميع المحافظات وشروط القبول في المدارس اليابانية ومصروفاتها

قام اليوم رئيس مجلسي الوزارء المهندس الكبير شريف اسماعيل بالاعلان عن موعد فتح باب التقديم للمدارس اليابانية علي مستوي الجمهورية حيث قد اكد علي انة من المقرر بدءا من يوم 15 فبراير الجاري، على أن تبدأ الدراسة في هذه المدارس شهر سبتمبر القادم، أي في نفس الميعاد المقرر للمدارس الحكومية العادية.

شروط القبول في المدارس اليابانية :-

ونحن من هنا فسوف نعرض لكم الشروط المطلوبة للتقديم علي المدارس اليابانية في هذا العام حيث يتسائل العديد علي الشروط وايضا المصروفات وقد جاءت الشروط كالتي:-

هذا وتبعا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن المدارس اليابانية سوف تقبل الطلبة والطالبات من مرحلة “كي جي 1″، وحتى الصف الثالث الابتدائي، وقد تقرر أن يبدأ سن القبول في “كي جي 1”  من سن 4 سنوات.

أما عن المصروفات فقد أشارت الوزارة أن تبدأ المصروفات من ألفين جنيه حتى أربعة آلاف جنيه، ويتم تحديد المصروفات طبقا للنطاق الجغرافي للمدرسة.

ويشترط أن يكون سكن الطالب قريبا من المدرسة، حيث يتم تحديد المربع السكني الخاص بالطالب على خرائط جي بي اس

 التعليم في المدارس اليابانية :-

وبخصوص التعليم في المدارس اليابانية يستمر العام الدراسي في هذه المدارس حتى آخر شهر يونيو، أي أنها أطول من الدراسة في المدارس العادية بحوالي شهرين، كما أن اليوم الدراسي ينتهي بعد اليوم الدراسي في المدارس الحكومية بحوالي ساعتين، لوجود عدد من الأنشطة على مدار اليوم الدراسي.

موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 ومصروفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *