مصر الان

اخر اخبار اليمن الان .. صنعاء الان 2 ديسمبر 2017 قوات صالح تسيطر على المطارات والتلفزيون ووزارة الدفاع والمالية والحوثي يستنجد

ننقل لكم الان جميع اخبار اليمن لحظة بلحظة حيث يبدو ان هناك بعض من التحالفات قد تمت في اليمن وذلك للعمل علي قطع الطريق امام جماعة الحوثي والتي ظهرت في خلال الفترة الماضية باستهداف المملكة العربية السعودية والجدير بالذكر  كان هناك تحالفاً قوياً بين قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله وصالح وجماعة الحوثيين، ولكن بعد الذي حدث ويحدث في صنعاء الآن فإنه من الواضح أن شهر العسل انتهى بينهما وتم عقد صفقة ما.

اخر اخبار اليمن الان:-

والجدير بالذكر ايضا صنعاء قد شهد مواجهات عنيفة اليوم بين قوات عبداله صالح وجماعة انصار الله مما تمكنت الويم قوات صالح من أسر 3 قيادات حوثية حتي الآن والسيطرة على الكثير من مدن صنعاء.

وقد وصل حتي الان 230 قتيل والعديد من المصابين من الطرفين وسمع اصوات انفجار عنفية من قبل الطرفين كما استطاعت ايضا القوات المالية المولية لصالح ان تسيطر علي العديد من المطارات والوزارة الهامة وكان من اهم هذة الوزاراة ووزارة المالية والبنك المركزي والتلفزيون الرسمي.

كلمة صالح اليوم بعد سيطرته على مدن كثيرة في صنعاء:-

وبعد ان استطاع صالح علي سيطرته علي مدن كثيرة من صنعاء دعا بعد ذلك صالح في خطابة من صنعاء الي فتح صفحة جديدة مره اخري مع دول الجوار ويقصد بذلك كلامة المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن لمساندة الشرعية هناك.

كما طالب اليوم ايضا بوقف اطلاق النار وايضا القنابل كما جاءت اخبار الان تؤكد نية صالح تعيين مجلس رئاسي عسكري لليمن يقوده نجل المخلوع صالح الذي طالما كان يحلم بتنصيب إبنه رئيساً لليمن، ومن جهة أخرى قام عبد الملك الحوثي بإلقاء خطاب رسمي طالب فيه صالح بالتعقل وإعلاء المصلحة الوطنية ووقف الاقتتال بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *