التخطي إلى المحتوى
عاااجل فرنسا تعيين جان مارك إيرولت وزيرا للخارجية خلفا لفابيوس

عاااجل فرنسا تعيين جان مارك إيرولت وزيرا للخارجية خلفا لفابيوس ،وحيث أعلنت الرئاسة الفرنسية الخميس أن رئيس الحكومة، السابق السيد جان مارك آيرولت عين وزيرا للخارجية في إطار تعديل حكومي، أعاد أنصار البيئة إلى الوزارة الفرنسية وهاذا ما اعلنة .

فرنسا تعين جان مارك إيرولت

وحيث انة يخلف آيرولت بذلك لوران فابيوس، والذي سيصبح رئيسا للمجلس الدستوري كما يعود أنصار البيئة إلى الحكومة بثلاثة ،وزراء بعد أن كانوا خرجوا منها في أبريل 2014 من دون اى منصب وزارى .

جان مارك إيرولت وزيرا الخارجية

ومن جة اخرى فان جان مارك أيرولت ،أو جان مارك أيرو  Jean-Marc Ayrault أو جان مارك ،إروهمولود فى يوم 25 يناير 1950، وعين رئيس الحكومة الفرنسية بين 15 مايو 2012 و31 مارس 2014 ،وذلك بعد أن عينه الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند بالمنصب، وهو سياسي اشتراكي فرنسى .

الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند

وعلية وقبل توليه رئاسة الحكومة تولى، عمودية مدينة “سانت أوريلا” وذلك من الفترة 14 مارس 1977 إلى 20 مارس 1989، ثم عمودية مدينة نانت، والتي تولاها من 20 مارس 1989 حتى تاريخ تعيينه رئيسا للحكومة الفرنسية عام 2012 .

وفى النهاية ومع أن أيرولت شغل منصب عمدة وله خبرة عمل نائب برلمانى سابق ، لاكن لا يوجد لديه خبرة سابقة في تسيير الحكومة الفرنسية ، فهو لم يتول مناصب وزارية قبل، الأمر الذي حذرت منه القوى اليمينية في فرنسا من جراء هذا التعين الاخير لة فى الحكومة الفرنسية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status