التخطي إلى المحتوى
عااااجل اليمن الأن ..أخر أخبار اليمن اليوم الخميس 11 فبراير 2016: عاجل قوات الجيش تفتح جبهة “أرحب ” وصالح يرفع الراية البيضاء ، أهم أخبار اليمن اليوم 11/2/2016

عااااجل اليمن الأن ..أخر اخبار اليمن اليوم الخميس 11 فبراير 2016: عاجل قوات الجيش تفتح جبهة “أرحب ” وصالح يرفع الراية البيضاء ، أهم الاخبار اليمنية اليوم 11/2/2016

شنت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 11 فبراير 2016م، هامة تؤكد سقوط صنعاء بيد الشرعية خلال ساعات: فتحت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

جبهة قتال جديدة باتجاه مديرية أرحب بمحافظة صنعاء (الريف)، وسيطرت على مفرق أرحب، تمهيداً للسيطرة على المديرية التي استبقت ميليشيات الحوثي هذه الخطوة باقتحام قرية سلمان جنوب أرحب بمدرعتين ونحو عشرة أطقم ومعدات عسكرية أخرى، وحاصرت منازل المواطنين واختطفت أربعة من أبناء القرية.
وقالت مصادر عسكرية إن كتيبة المهام الخاصة في الجيش الوطني، التي تضم نحو 600 مقاتل، نفذت ليل أول من أمس، عملية نوعية مكنتها من الوصول إلى مفرق أرحب بعد سيطرتها على منطقة غيلمة، ودمرت عربة كاتيوشا تابعة للميلشيات كانت تخفيها تحت جسر سيلة الطويل.
صالح يرفع الراية البيضاء ويرتب لتسليم العاصمة صنعاء للشرعية عبر وسطاء : قال الجيش الوطني اليمني إن قائداً عسكرياً موالياً للمخلوع صالح، أعلن انشقاقه عن القوات التي كان يقودها وتقاتل في صف الانقلاب، وانضمامه لقوات الشرعية اليمنية في مأرب، شرق صنعاء.
ولم يعلن الجيش الوطني بشكل أدق عن اسم القائد العسكري المنشق عن قوات المخلوع صالح.
يذكر أن المخلوع أسس جيشاً وصف بـ “العائلي”، وكلف نجله العقيد أحمد بقيادته، وأطلق عليه الحرس الجمهوري، وهو نواة القوات المسلحة اليمنية.
وقبل تنفيذ الانقلاب على الرئيس هادي في يناير(كانون الثاني) 2015، ساهمت هذه القوات في إسقاط صنعاء لمصلحة الحوثيين.

 

 

شاهد أين وصلت قوات الجيش والمقاومة تصل أرحب: تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من اقتحام معسكر فرضة نهم الاستراتيجي التابع لقوات المخلوع صالح ومليشيا الحوثي اليوم الخميس شرقي العاصمة صنعاء.
وبحسب مصادر ميدانية فإن قوات الجيش والمقاومة الشعبية واصلت زحفها نحو العاصمة صنعاء.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة قامت بتطهير مناطق وقرى وجبال بران بشكل كامل والقضاء على كل جيوب المليشيا في محيط الفرضة بشكل نهائي ، وأشارت المصادر إلى أن القوات تجاوزت معسكر الفرضة ووصلت الى منطقة المدراج وتنطلق باتجاه منطقة مسورة.
المقاومة تصل أرحب في الطريق إلى صنعاء : وصل مقاتلو المقاومة الشعبية أمس (الأربعاء) إلى أرحب ــ على بعد نحو 20 كيلو مترا شمال شرقي صنعاء ــ بعد سيطرتهم على تبة سحر، آخر معاقل المليشيات في نهم.

وحققت المقاومة تقدما آخر في تعز، إذ تم إعلان مديريتي الوازعية والمسراخ، والأقروض خاليتين من مسلحي مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح ، وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهة نهم في محافظة صنعاء على تبة سحر المطلة على فرضة نهم ، وتعد هذه التبة آخر مواقع مليشيات الحوثي وصالح في الفرضة.
عاجل مجهولون يغتالون ثلاثة جنود في مدينة إنماء بعدن: قتل ثلاثة جنود من قوات الشرطة النظامية في مدينة إنماء ظهر اليوم .
وقال شهود عيان ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على ثلاثة جنود بالقرب من مسجد العادل في مدينة إنماء ثم لاذوا بالفرار وسط ذهول واستغراب المواطنيين في المنطقة .

 

 

قتل 7 مسلحين حوثيين واحتراق طقم في عملية خاطفة للمقاومة بالبيضاء: قتل 7 مسلحين حوثيين اليوم الربعاء في عملية نوعية للمقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن .
وعلم موقع نبأ مصر من مصادر بالمقاومة، أن عملية نوعية نفذها رجال المقاومة الشعبية اليوم الربعاء بمنطقة مشعبة بالبيضاء استهدفت طقم للحوثيين ما أسفر عن مقتل 7 مسلحين واصابة آخرين واحتراق الطقم .
وكثفت مقاومة البيضاء من عملياتها ضد مليشيا الحوثي وصالح بالمحافظة موقعة خسائر كبيرة بصفوفهم .

 

قوات سعودية تنفذ عملية نوعية في أرحب والمقاومة تسيطر على “الحول”: قالت مصادر عسكرية ان كتيبة المهام الخاصة السعودية قامت بتنفيذ عملية نوعية في مفرق أرحب بمنطقة “الحنشات” شمال غرب منطقة “غيلمة” التي استعادها الجيش الوطني في محافظة صنعاء.
وأوضح المصدر أن الكتيبة نجحت في تدمير منصة صواريخ وإحراق عدد من الآليات العسكرية وقتل وجرح العديد من المليشيا الانقلابية ، الى ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبل “القتب” المطل على وادي محلي غرب نقيل الفرضة، كما تمكنت من السيطرة موقع “الحول” الواقع في سلسلة جبال فرصة نهم ، وتقدمت بشكل كبير باتجاه جبل غيلان.
صدور قرارات جمهورية بتعيينات بوزارة الداخلية :

اصدر الرئيس اليمني عبدربة منصور هادي قرار جمهوري بتعيين قيادات المقاومة في وزارة الداخلية وترقيتهم الى رتبة نقيب.
وبحسب وثيقة رسمية، -حصل نبأ مصر على نسخة منها-، فقد قضى القرار الجمهوري رقم 28 لسنة 2016 بتعيين 14 شخصاً في وزارة الداخلية وترقيتهم إلى رتبة نقيب.
يشار إلى أن قائمة الأسماء الواردة في القرار الجمهوري، بحسب الوثيقة أدناه تضم قيادات في المقاومة الشعبية بمحافظة عدن.

 

 

جنوب اليمن:

من قبضة الحوثيين إلى يد القاعدة: تمكنت مجاميع إرهابية من الانخراط في العمليات القتالية، وحرصت على اقتناء كميات كبيرة من الأسلحة، لاستخدامها بعد ذلك في بسط سيطرتها على المدينة، كما فعلت في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، التي لا تزال تحت سلطة “القاعدة” حتى يومنا هذا.
ولأن تركيز السلطات والتحالف كان منصبا على هزيمة تحالف الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، فإن الجماعات الإرهابية تحركت بحرية، وسيطرت على مديريات في عدن، وأمكن لسكانها مشاهدة هؤلاء في الشوارع وفي المنشآت الحكومية.
وفيما بعد، أعلنت هذهالجماعات سيطرتها على ميناء المدينة الرئيس، وهاجمت مبنى التلفزيون الحكومي ونسفته؛ وهي اليوم تتخذ من عدة أحياء منطلقا لعملياتها وتحركاتها ،والفراغ الذي خلفه خروج الحوثيين وقوات الرئيس السابق في معظم محافظات جنوب اليمن، لم تسده قوات التحالف، التي ترابط في قواعد خاصة في مدينة عدن.

ولذا تسيطر عناصر “القاعدة” على أجزاء من محافظة شبوة، التي يوجد فيها أكبر وأهم منشأة لتصدير الغاز الطبيعي المسال. كما أن هذه العناصر تسيطر على عدة مدن في محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي، على بعد خمسين كيلومتراً من العاصمة الموقتة عدن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats