التخطي إلى المحتوى
إعدام قائد القوات المسلحة فى كورية الشمالية : فساد قائد قوات كورية الشمالية سبب إعدامه

تعرف على أخرالاخبار حول العالم من على موقع “نبأ مصر “حيث قدنقلت وكالة ( شينخوا ) الصينية عن مصدر مطلع على شؤون كوريا الشمالية بأن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الشمالية قد أعدم بتهم فساد.

 

وحيث انه قالت الوكالة، أن أعدم” لى يونغ-غيل “رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش لكورىة الشمالية، أثناء اجتماع مشترك للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم ولقدترأس الجيش  الزعيم” كيم جونغ أون ” خلال يومى 2-3 من الشهر، وذلك بتهمة تحريض الفصائل والفساد وذلك لسعيه لتحقيق مكاسب شخصية.

يوحيث أنه من البين أن” لى عين “القائدا للفيلق الخامس المسؤول عن الجبهة الوسطى عام 2012 ورئيسا لهيئة أركان القوات المسلحة عام 2013 وذلك بعد أن عمل مديرا للعمليات العسكرية لهيئة أركان الجيش فى نفس العام2013.

كما أنه كان يحظى بثقة” الزعيم كيم جونغ أون “خاصةبعد تعيينه رئيسا للهيئة حتى  2014، وكان يرافقه فىالزيارات التفقدية للوحدات العسكرية وزياراته للإشراف على التدريبات العسكرية .

 

كما و أنه لم يظهر فى احتفال الشعب والجيش بنجاح إطلاق القمر الصناعى “كوانغ ميونغ سونغ –4″ المقام والاجتماع فى بيونغ يانغ فى 8 -2-2016وهو من الشهر الجارى، وقدحل محله قائد الجيش الشعبى” لى ميونغ سو”.

والجدير بالذكر أن قائد الجيش الشعبى ” هيون يونغ تشول “رئيس هيئة القوات المسلحة بكورية الشماليةكان قد أعدم، حسب الأنباء المسربة، فى أبريل من العام الماضى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats