التخطي إلى المحتوى
تبادل الزوجات فى إسرائيل بين الرجال والنساء اليهود المتدينين : طائفة الحريديم
تعرف على الاخبار العالمية والمحلية عبر موقع ” نبأ مصر ” حيث كشفت صحيفة ( يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 9-2-2016،  عن انتشار ظاهرة تبادل الزوجات بين اليهود الحريديم  وهى طائفة مشتقة عن طائفة الربانين الذين يتبعون على حد زعمهم اليهودية الأصولية، وذلك على الرغم من تحريم اليهودية للزنا وتبادل الزوجات، كما حثت الوصايا العشر بالتوراة .
ولقد ذكرت الصحيفة أنه تم الكشف مؤخرا عن شبكة تبادل الزوجات فى مدينة  ” حيفا “بين  اليهود “الحريديم”المتدينين ،وذلك  من خلال إقامتهم لحفلات تبادل الزوجات والتى يجرى تنظيمها كل بضعة أسابيع داخل شقة كبيرة بها عدد كافى من الغرف لزوم تبادل الزوجات .
وحيث قد أضافت الصحيفة أن عدد الأزواج الذين يتوافدون على الشقة يبلغ نحو حوالى ” 30 ” زوجا، أى عبارة عن ” 60  “رجلا وامرأة وفى الغالب يعرفون بعضهم البعض، وحيث أضافت الصحيفة أنه تبلغ كلفة الحفلة الواحدة حوالى ” 200 “شيكل والتى يدفعها كل زوج وتشمل تلك التكلفه الإيجار المدفوع لصاحب الشقة وذلك لمدة” 5 ” ساعات وتشمل أيضا الوجبات الخفيفة والنبيذ والحلويات. ولقد نقلت الصحيفة عن أحد المشاركين مقولة له فى تلك الحفلات قوله: ” نحن ملتزمون دينيا، لكن من حقنا أيضًا الترويح عن أنفسنا” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status