التخطي إلى المحتوى
اعرف التعديلات الجديدة بوثائق الزواج والطلاق قرار الزند المادة 24 من لائحة المأذونين

اعرف التعديلات الجديدة بوثائق الزواج والطلاق قرار الزند المادة 24 من لائحة المأذونين ،أصدر وزير العدل أحمد الزند، اليوم، قرارا جديدا يتضمن تعديل المادة رقم 24 والخاصة بلائحة المأذونين، والتي تتعلق بتحرير وثائق الزواج وشهادات الطلاق من قبل ،المأذونين اعرف التعديلات الجديدة بوثائق الزواج والطلاق قرار الزند المادة 24 من لائحة المأذونين من على موقع نبا مصر .

التعديلات الجديدة الخاصة بوثائق الزواج والطلاق

وحيث هذا وقد تضمن التعديل الجديد للائحة المأذونين، بأن يكون تحرير وثائق الزواج وشهادات الطلاق والتصديق، عليها من أصل و3 نسخ، بحيث يتم تسليم الزوجين نسخة لكل واحد ، والنسخة الثالثة تحفظ بالسجل المدني، وبعد تسلمها من قلم كتاب محكمة الأسرة المختص بالماذون .

قرار الزند

وقد ضمن التعديل أيضا، بأن يحفظ الأصل بالدفتر، ومرفق معه صورة بطاقتي الرقم القومي لطرفي الزواج ، بالإضافة للشهادة الطبية الموضحة بالفقرة الثانية من المادة 34 من اللائحة الخاصة .

المادة 24 من لائحة المأذونين

وعلية كما تتضمن تعديل أحمد الزند وزير العدل أيضا، بأن يقوم المأذون بإثبات وتوثيق كافة ما يتخذه من ،اجراءات التحكيم المشار اليها في، المادة 40 من اللائحة، وذلك في حالة  طلب وقوع الطلاق من كلا الزوجين او احدهم .

محكمة الاسرة

كما وضح التعديل أيضا في حالة وقوع الطلاق، بأن يحرر في أصل وصورة، يتم تسليم صورة مرفق معها صورة إشهار الطلاق إلى أمين السجل المدني المختص ويحفظ الأصل بالدفتر، وفي حالة التوفيق بين الزوجين وعدم وقوع الطلاق يحفظ الاصل وصورته بالدفتر فقط .

قلم محكمة الأسرة

كما ححد التعديل الجديد موعد يقوم المأذون بتسليم مالدية من وثائق وشهادات لقلم كتاب محكمة الأسرة المختص وذلك في غضون 3 أيام من تاريخ التحرير، وحتى يتسع الوقت لقلم محكمة الأسرة تسليم تلك الوثائق  إلى أمين السجل المدني المختص، وذلك من اجل ضمان سرعة تسجيلها بالسجل الخاص وختمها والتأشير عليها برقم القيد المهم ، وبعد إستيفاء تلك الإجراءات، يقوم المأذون بتسليم كلا من الزوجين الوثيقة الخاصة به .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status