التخطي إلى المحتوى
اخبار الزاوية اليوم الاربعاء 28-10-2015 بعد سقوط طائرة ليبية تحمل قادة لفجر ليبيا اليوم السابع اخبار عاجلة من ليبيا الان واخر اخبار ورشفانة

اخر الاخبار الليبية وخصوصا اخبار الزاوية اليوم بعد سقوط طائرة لمليشيات فجر ليبيا تحمل قادة كبار وقد اندلعت الحرب بين الزواية وورشفانة فى ليبيا الان حسب اخبار ورشفانة العاجلة وننقل لكم فى نبأ مصر قصة سقوط الطائرة فى منطقة الماية بعد الرماية عليها .

اسماء القادة العسكريين التابعين لمليشيا فجر ليبيا الذين سقطت الطائرة بهم فى منطقة الماية قرب ورشفانة هم رمضان عويدات من العجيلات وخليفه الشراد من زلطن وعبدالرحيم محمد الكيلاني من الزاوية و سلام زامون الصويعي من صرمان ومعاد الحمديني من سوق الجمعة .ومحفوظ صاير فرج وصهيب الرماح آمر مليشيا الزاوية والعقيد السيد صقر آمر المنطقة العسكرية بالمنطقة الغربية والعقيد ركن حسين بودية آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية .

وعقيد طيار محفوظ والعقيد بلقاسم أحمد مسعود ومقدم صالح العبيدي والعقيد عبدالرازق بلعيد والعقيد حمد المبروك وسلام قمولة وخيري خليفة الشراد ومحمد الخراز طرابلس و أيوب بلبان طرابلس .

وقد لقي عدد من القادة العسكريين التابعين للحكومة الموازية في ليبيا حتفهم عندما اسقطت طائرتهم الهليكوبتر بنيران فصيل مناويء يوم الثلاثاء مما فجر اشتباكات غربي طرابلس .

وتشهد ليبيا صراعا بين الحكومة الموازية وحكومة أخرى في الشرق تحظى باعتراف دولي ويأتي الحادث في وقت تجري فيه الأمم المتحدة مفاوضات هشة بين الجانبين لدفعهم لتشكيل حكومة وحدة .

وقال العقيد مصطفى الشركسي المتحدث باسم رئاسة أركان الحكومة الموازية إن الهليكوبتر كانت عائدة إلى العاصمة عندما أصابتها نيران مضادة للطائرات مما أدى إلى سقوطها في البحر قرب منطقة الماية .

وقالت مصادرة أمنية إنه تم انتشال 13 جثة من بين 19 شخصا كانوا على متن الطائرة من بينهم ثلاثة عسكريين برتبة عقيد من القيادة العسكرية في طرابلس وقال مصدر إن العسكريين كانوا مسافرين بالطائرة بسبب المخاوف الأمنية على الطريق الساحلي غربي العاصمة .

واندلعت اشتباكات عنيفة فور الحادث بين كتائب مسلحة من مدينة الزاوية الداعمة للحكومة الموازية وبلدة ورشفانا التي يلقى باللوم على مقاتليها في إسقاط الطائرة ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status